شاب مغمور هو أغنى لاعب كرة.. كم ثروته؟!

الجماهير الاثنين ٠٨/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٠٤ م
شاب مغمور هو أغنى لاعب كرة.. كم ثروته؟!

مترجم - ش-

عند الحديث عن صراعات الأفضل والأغنى في عالم كرة القدم، دومًا الجميع يفكر في رونالدو وميسي بحكم سيطرتهما على مقاليد الأمور في اللعبة خلال العقد الأخير، لكن مفاجأة فجرها تقرير إنجليزي عن اللاعب الأغني في العالم حاليًا.
صحيفة "سبورت بايبل" الإنجليزية، قالت إن أغنى لاعب كرة قدم هو فايق البلقيه، عمه هو حسن البلقيه سلطان بروناي، إذ تقدر ثروته بحوالي 20 مليار دولار.
فايق البلقيه شاب في 19 من عمره من مواليد لوس أنجلوس، وهو يلعب في الوقت الراهن في الفريق الثاني بنادي ليستر سيتي الإنجليزي، وبدأ مسيرته بنادي نيوبري ومنه لعب لساوثهمبتون، وعلى الرغم من عدم ارتباطه بعقد عرض عليه آرسنال خوض فترة تجريبية، ولعب معهم في بطولة مدينة ليون وسجل هدفا، ثم عرض عليه تشيلسي عقدا يمتد لعامين غير أنه بعد عام فقط انضم إلى ليستر بعقد يمتد لثلاث سنوات.
ولعب فايق 9 مباريات دولية مع المنتخب سجل خلالها هدفًا، ويقول إنه يحظى بدعم عائلته كي يصبح لاعب كرة شهير، مشيرًا إلى إنه يستمتع باللعب والكرة معه.
ويعد جفري البلقيه والد فايق من بين أثرى الأثرياء في العالم، حتى إنه احتفل بعيد ميلاده رقم 50 في حفل غنى فيه مايكل جاكسون تكلف 17 مليون دولار، ويبلغ عدد السيارات التي يمتلكها 2300 سيارة من أعلى العلامات التجارية.