إذا كنت تقتني آيفون يجب أن تحذر من هذا الخطر!

مزاج الاثنين ٠٨/يناير/٢٠١٨ ١٩:١٢ م
إذا كنت تقتني آيفون يجب أن تحذر من هذا الخطر!

خاص - ش -

ربما يكون تفوّق هاتف آيفون مصدرا للمخاوف من ازدياد مخاطره، فرغم أن جميع أنواع الهواتف المحمولة تتشارك في مخاطر سيطرتها على البشر وإدمانهم إياها، إلا أن سمعة هاتف الآيفون وامتلاكه لإمكانات خاصة قد تجعله الأشد خطرا وتزيد من سيطرته والإدمان عليه خاصة من قِبل الأطفال والمراهقين.

وهو الأمر الذي أثاره تقرير نشرته وكالة رويترز للأنباء اليوم وأوردت خلاله قيام شركة جانا بارتنرز ونظام تقاعد معلمي ولاية كاليفورنيا، وهما من المساهمين في شركة أبل، بمطالبة الشركة المصنّعة للهواتف الذكية باتخاذ خطوات لحل ما يعتبرانه مشكلة متنامية تتمثل في إدمان الشباب استخدام الآيفون.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في عدد أمس الأحد إن جانا بارتنرز ونظام تقاعد معلمي ولاية كاليفورنيا بعثا رسالة إلى أبل يوم السبت يطالبانها ببحث تطوير برنامج يسمح للآباء والأمهات الحد من استخدام أبنائهم للهاتف. وأضافت الصحيفة أنهما طلبتا من أبل أيضا بحث أثر الاستخدام المفرط للهواتف الذكية على الصحة العقلية.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة كومون سينس ميديا العام 2016 يشعر نصف المراهقين في الولايات المتحدة أنهم أدمنوا هواتفهم المحمولة وأن عليهم الرد فورا على الرسائل النصية التي تصلهم. وسلّط الضوء على قضية إدمان الهواتف المحمولة بعد أن أعلنت نجمة قناة ديزني التلفزيونية السابقة سيلينا جوميز (24 عاما) أنها ألغت جولة عالمية في العام 2016 للعلاج من الاكتئاب وتراجع ثقتها في النفس وهي مشاعر ربطتها بإدمانها لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق إنستجرام لنشر الصور على الهاتف المحمول.

في نفس السياق رصد موقع BGR الأمريكي في مارس الفائت بحثا أكّد أن مستخدمي هواتف الآيفون التابعة لشركة أبل أكثر تعلُّقا بالعلامة التجارية ولا يمكنهم التغيير واستخدام هاتف أندرويد، وأورد الموقع عدة أسباب لذلك كان أبرزها تحديثات البرامج، ودعم الزبائن ومقاومة للماء ووصول التطبيقات إليه أولا، بالإضافة إلى بعض المزايا الداخلية التي لا تتوفر سوى على متاجر أبل.