الجمعية التأسيسية لجامعة مسقط تجتمع في 8 مارس

بلادنا الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص
الجمعية التأسيسية لجامعة مسقط تجتمع في 8 مارس

مسقط - ش

عقدت اللجنة التأسيسية لجامعة مسقط اجتماعها الأخير يوم أمس بحضور د.جمعة بن علي آل جمعة رئيس اللجنة وأعضاء مكتب مشروع جامعة مسقط والمستشار القانوني للمشروع إضافة إلى الفريق القيادي للمشروع الذي يتكون من رئيس الجامعة ونائبيه.
وناقشت اللجنة في اجتماعها يوم أمس الاستعدادات والتحضيرات لاجتماع الجمعية العامة التأسيسية الذي تقرر عقده بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة ليكون في 8 مارس الجاري بمبنى وزارة التعليم العالي.
كما تمت مناقشة عدد من البنود الأخرى المتعلقة بالخطة التنفيذية للجامعة ومنها المباني والمنشآت والتعيينات الأساسية المطلوبة خلال المرحلة الأولى من تأسيس الجامعة، إضافة إلى الموضوعات الجاري التنسيق بشأنها مع وزارة التعليم العالي المتعلقة ببرامج الجامعة ولوائحها وأنظمتها.
وأعرب رئيس الجامعة البروفيسور انتوني كاهالان في نهاية الاجتماع نيابة عن الحضور عن الشكر والتقدير للدور الكبير الذي أداه د. جمعة آل جمعة بحكمته وأعضاء اللجنة التأسيسية خلال المرحلة السابقة، ذلك الدور الذي كان له الأثر الملموس في المضي قدماً بمشروع جامعة مسقط إلى أن وصل إلى مرحلته الحالية. وأعرب د جمعة بن علي آل جمعة بدوره عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة التأسيسية وفريق مكتب المشروع وكافة المساهمين في مشروع جامعة مسقط لإسهاماتهم في المشروع.
وتهدف جامعة مسقط إلى تخريج كادر يمتلك خبرة ومعرفة عالية تمكنه من المساهمة في نمو القطاع الخاص في السلطنة، وبناء على ذلك سيتم تنفيذ المناهج والمقررات الدراسية بالتعاون مع جامعات عالمية مرموقة وفقا لمتطلبات سوق العمل في القطاع الخاص باعتباره القطاع الذي يعول عليه في توفير فرص العمل للشباب العماني خلال الفترة المقبلة.
ويتم التخطيط لبدء استقبال الطلاب الجدد للمرحلة التأسيسية في الجامعة الجديدة حالما يصدر قرار تشغيل الجامعة من قبل وزارة التعليم العالي التي تعكف حالياً على دراسة برامج الجامعة ولوائحها وخططها التنفيذية. ويُتوقع أن تبدأ الجامعة قبول الطلاب خلال العام الجاري، على أن يبدؤوا عامهم الجامعي الأول في الجامعة بحلول سبتمبر 2017، ويشرف على متابعة التحضير لتحقيق هذه الأهداف الفريق القيادي للجامعة بالتعاون مع بيت خبرة دولي متخصص تحت إشراف لجنة من المؤسسين تتألف من عدد من المساهمين في المشروع إلى جانب نخبة من ذوي الخبرة في هذا المجال الذين يسعون معاً في ضوء سيساسات وأنظمة وزارة التعليم العالي إلى إنشاء جامعة مسقط لتكون رائدة الجامعات الخاصة في المنطقة، وفقا لأعلى معايير التعليم والبحث العلمي.