جلسة فنية لفريق التصوير الضوئي بالرستاق

مزاج الأحد ٠٧/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص
جلسة فنية لفريق التصوير الضوئي بالرستاق

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

نظّم فريق الرستاق للتصوير الضوئي والتابع للجنة الشبابية بنادي الرستاق أولى جلساته الفنية للعام 2018 وذلك بعنوان «التصوير فن وتعبير»، حيث أعدّ الجلسة وأدار الحوار فنان الفياب خالد بن عبدالله العبري وذلك بمسرح نادي الرستاق.

وقد شهدت الجلسة مشاركة أكثر من 30 مصوّرا ومصوّرة حيث تمت مناقشة العديد من الجوانب الفنية وطرح عدد من الأسئلة التي تجاوب معها الحضور بالتعليق وتبادل الخبرات والتجارب؛ فالتصوير فن يحمل رسالة كما أن الكاميرا وسيلة يحقق من خلالها المصوّر أهدافه وينقل عبر عدستها اهتماماته لذلك كان السؤال الافتتاحي للجلسة لماذا تصوّر؟
وبعده كيف تعرِّف نفسك كمصوّر هل أنت صاحب ألقاب وإنجازات أم إنك صاحب توجه فني فريد واهتمام مختلف عن السائد؟ ونظرا لأهمية تبادل المعلومات والاستلهام من قصص الكبار والناجحين كان السؤال الآخر: هل يمكنك أن تعدد 20 مصوّرا عُمانيا بارعا؟ ومن هو قدوتك في التصوير؟ ولأن الصورة تعبر الآفاق فقد تم نقاش آلية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي وشغف مشاركة الصور عبر الانستجرام وغيرها.
وفي الختام عبّر الحضور عن مدى استفادتهم من الحلقة التي جاءت مُغايرة عن الحلقات التي تشرح فنيات التصوير واستخدام الكاميرا لتحملهم في فلسفة المعنى والمغزى.