بالصور: استقبال جماهيري حاشد لأبطال الخليج

الجماهير الأحد ٠٧/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٢٦ ص
بالصور: استقبال جماهيري حاشد لأبطال الخليج

متابعة - سعيد الهنداسي وعبدالله الرحبي تصوير - طالب الوهيبي

ليلة من «ألف ليلة وليلة» عاشتها الجماهير العمانية في الكويت وفي سلطنة الحب والسلام، شاركها كل الخليج والوطن العربي، كيف لا؟! والبطل هو منتخب السلطنة بلد قابوس العز والهيبة ورجل السلام، محتفلين جميعاً بإنجاز جديد في بداية عام جديد نبدأ معه أولى الأفراح، وأروع المنجزات من خلال التتويج ببطولة كأس الخليج، هذه البطولة الغالية على قلب كل خليجي.

احتفال بهيج

في أمسية رائعة احتفلت وزارة الشؤون الرياضية أمس بمنتخبنا الوطني الحاصل على لقب بطولة خليجي 23، وسط حضور جماهيري غفير استقبل أبطال إنجاز خليجي 23، والذين وصلوا من الكويت حاملين كأس الخليج، وكان في مقدمة مستقبلي بعثة منتخبنا الوطني وزير ديوان البلاط السلطاني معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي، ووزير الشؤون الرياضية الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي، وعدد من كبار الشخصيات من مختلف الجهات، بالإضافة إلى مجموعة من أفراد وسائل الإعلام المختلفة.
وتزيَّن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر أمس بألوان العلم العماني ترجمة للفرحة العارمة للجماهير العمانية التي لبَّت نداء الفرح، وجاؤوا مهنئين بهذا الفوز الكبير والمستحق لأبطالنا، وقد مثَّل وجود هذه الجماهير المشاعر الطيبة للشعب العماني من مختلف الأعمار والذين كان لهم بصمة فيه، فبمؤازرتهم حقق المنتخب الوطني البطولة.

برنامج الحفل

شهدت ساحة ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تجهيزات عالية المستوى تليق ببطل خليجي 23، فقد تضمن الحفل دخولاً للفرقة الموسيقية وقصائد شعرية ودخول لاعبي المنتخب وأعضاء الاتحاد العماني لكرة القدم، وتضمنت فقرات الحفل عروضاً للفرق الشعبية ساهمت في زيادة الشجن الجماهيري، مقدمة فنونها التي تعد أسمى سمات البهجة الوطنية التي زادت من زخم الحفل وجماليته، وتعودنا عليها في مختلف الفعاليات ملبية لنداء السعادة، واستُّهلت هذه الشجون بشلة بعنوان (أسود أولاد قابوس) من أداء أسعد البطحري، وأغنية (يا الأحمر الغالي) أدتها المطربة هدى الخنبشية، وأغنية (جماهير الأحمر) من أداء طارق المرهون، بالإضافة إلى أغنية حماسية بعنوان (سلام يا أحمر سلام) أداها سيف المذروب الريسي، ثم فن العازي الذي اختُّتمت به فقرات الحفل.

تغطية إعلامية واسعة

شهد الحفل تغطية إعلامية واسعة من مختلف الجهات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، بالإضافة إلى تغطية إعلامية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الحسابات التي وحدت كلمتها في حب المنتخب والاعتراف بالإنجاز الذي قدمه، والجهود العظيمة من قِبل أعضاء الاتحاد العماني لكرة القدم خلال الفترة الفائتة، وخلال فترة بطولة كأس الخليج بالتحديد، إذ سخَّرت السلطنة جنودها من أجل إخراج المنتخب بالصورة الحقيقية والمطلوبة بعيداً عن المهاترات الإعلامية.
كما حظيت القناة الرياضية العمانية بحقوق نقل للمباريات خلال البطولة، ولم تتخلف عن الموعد في استقبال المنتخب إذ أعدت برامجها أمس للاحتفاء بالأبطال عبر بث مباشر لجميع الاحتفالات المقامة فرحة بالفوز بكأس الخليج 23.

سحوبات

تخللت برنامج الحفل عدد من السحوبات التي تقدمت بها الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، والتي قدمت مجموعة من البطاقات مسبقة الدفع بقيمة 50 ريالاً لكل فائز من الجمهور الحاضرين في هذا الحفل الكبير والشيق، بالإضافة إلى مجموعة من الهواتف النقالة التي قدمتها الشركة لمجموعة من الجماهير الذين حالفهم الحظ في مدرجات الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وشهد الحفل عدداً من الرعايات الرسمية من قبل القطاعين العام والخاص تضمنت كلاً من: اللجنة الوطنية للشباب وعمانتل، بالإضافة إلى عمان ريفكو وبإشراف تام من وزارة الشؤون الرياضية.

جهود الشرطة

نقلت عربة شرطة عمان السلطانية لاعبي المنتخب الوطني من قاعة كبار الشخصيات من مطار مسقط الدولي بواقع 4 عربات متوجهة إلى مقر الاحتفال الرسمي لاستقبال المنتخب على أرض الملعب الرئيسي بالمجمع الرياضي.
وقدم أفراد شرطة عمان السلطانية جهوداً كبيرة في تنظيم حركة السير حول المجمع، بالإضافة إلى تنظيم عملية الجلوس وترتيب المدرج خلال وقت الاحتفال، كما كان لهم دور كبير في عملية تنظيم الجماهير التي ظلت تتوافد حتى نهاية الحفل.

«كانو» الأفضل

استحق قائد منتخبنا أحمد كانو جائزة أحسن لاعب بعد الأداء الذي قدمه والعطاء الكبير مع منتخبنا في البطولة. وأكد كانو أنه من طينة اللاعبين الكبار الذين مع مرور الأيام يزدادون ألقاً وخبرة، وكان بالفعل اللاعب الذي كان رمانة الميزان في خط الوسط، واستطاع أن يصل بمنتخبنا إلى منصات التتويج، وحصل على جائزة أحسن لاعب مرتين في البطولة.
وقال «كانو»: «قدمنا مستويات فنية جيدة بشهادة الجميع، وكرة جماعية حديثة، وما قدمناه من مستوى هو رد على المشككين بقدرة منتخبنا على المنافسة قبل بدء التصفيات، فبالثقة والعزيمة أثبت الشباب جدارتهم وحققنا آمال الجماهير الوفية والمتعطشة، واليوم نهديهم أغلى الكؤوس الغالية».
وقال حارس عرين منتخبنا «السوبر مان» فايز الرشيدي: «أعتقد أن عاملَي التركيز والثقة بإمكانياتنا كانا من العناصر الرئيسية للفوز، فالجميع كان يعي جيداً أهمية البطولة، ونظير المستوى الذي قدمناه بالبطولة كنا الأحق والأجدر بالتتويج». وعن ضربة الجزاء التي صدَّها في الدقائق الحرجة قال الرشيدي: «نعم، جاءت في وقت حرج وكانت كفيلة بأن تُذهب عنَّا البطولة، ولكن بتوفيق من الله وبالتركيز استطعت صد الكرة، وحينها تعززت الثقة باللاعبين وعاد الأمل من جديد للجماهير الوفية».
وقال الكابتن جميل اليحمدي: «ما أسعدها من لحظات اليوم ونحن نصل بين جماهيرنا الوفية وبين أيدينا كأس الخليج للمرة الثانية، فمن حق هذه الجماهير أن تفرح من جديد وتعيد ذكريات خليجي 19»، وأضاف اليحمدي: «البطولة تميزت بمستويات فنية متقاربة بين جميع المنتخبات المشاركة، وأظهر الجميع رغبته بالوصول للنهائي، والحمد لله استثمرنا كل العوامل التي أُتيحت لنا بعزيمة زملائي بالمنتخب وصنعنا إنجازاً جديداً لمنتخب جديد».
وقال اللاعب سعيد الرزيقي: «كم هو جميل أن تتوج في نهاية المطاف بالكأس الغالية، فإن ما أظهرناه من أداء قوي ونتائج جيدة المستوى جعلنا مستحقين للقب خليجي 23»، وأضاف الرزيقي: «أهدي هذا الفوز للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ولجميع أبناء عمان الأوفياء الذين كان لهم الدور الفعَّال بتشجيع المنتخب وحصوله على لقب خليجي 23». وقال المهاجم رائد إبراهيم: «شكراً للجميع. لقد سطر الجميع ملحمة وطنية رائعة رسمت الفرحة والبهجة في كل شبر من أرض السلطنة. البطولة اتضحت معالمها العمانية منذ أول مباراة رغم الخسارة، ولكن محافظتنا على وتيرة اللعب الجماعي الفعَّال وبذلنا جهوداً عظيمة حالفنا بها الحظ، ونتطلع للحفاظ على هذا المستوى والارتقاء به بإذن الله».
وأبدى لاعب منتخبنا الوطني وصخرة دفاعه محمد المسلمي سعادته بعد الفوز على المنتخب الإماراتي، وأضاف المسلمي: «كنا واثقين بتحقيق الفوز لإيماننا الكبير بالله -عز وجل»، وعن شعوره بعد احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح منتخب الإمارات، أضاف: «حتى في تلك الظروف كان إيماننا بالله كبيراً، بوجود حارس أمين هو الأسد فايز الرشيدي، والحمد الله كان عند حسن الظن وتصدى ليس لضربة جزاء واحدة بل اثنتين».
من جانبه وصف ياسين الشيادي لاعب منتخبنا الوطني التتويج بالكأس بأنه حلم جميل تحقق بفضل الله -عز وجل- ودعاء المخلصين وتكاتف الجميع، وقال: «نهدي الفوز للمقام السامي لمولانا جلالة السلطان المعظم، والشعب العماني وللجماهير الوفية التي حضرت وساندت».

مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر توشّح بالعلم ترجمة لفرحة لبَّت نداء الفوز