اللجنة الاجتماعية بالعوابي تناقش عدداً من القضايا

بلادنا الأحد ٠٧/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٢٣ ص

العوابي - محمد بن هلال الخروصي
عقدت اللجنة الاجتماعية بولاية العوابي اجتماعاً برئاسة رئيسها والي العوابي سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي، وبحضور أعضاء اللجنة.
جرى خلال الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع الفائت واستعراض التوصيات والقرارات المتخذة وما اتخذ من إجراءات حولها، كما جرى الاطلاع على ردود سعادة د. وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حول المواضيع المحالة إلى الوزارة من قبل اللجنة، إذ ثمّن سعادته دور اللجنة وأعمالها لخدمة المجتمع بصفة عامة وخدمة فئة المسنين بصفة خاصة، مشيراً سعادته إلى أن الوزارة تدرس حالياً سن تشريعات ولوائح جديدة لفئة المسنين واطلع الحضور على رد سعادة د. وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية حول إقامة المجالس العامة في الأراضي الزراعية، إذ أفاد سعادته بعدم الممانعة شريطة موافقة الجهات المعنية وموافقة لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية كالزواج من الخارج والتوعية بأضرار المخدرات والالتزام بالزي العماني أثناء المراجعات للمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية واستعراض أهم أعمال وأنشطة صندوق البر التابع للجنة خلال العام الجاري.
وفي نهاية الاجتماع اتخذت اللجنة القرارات والتوصيات المناسبة حول ما جرت مناقشته تمهيداً لرفعه للجهات المختصة المعنية بالموضوع.