أروع ما قالته الصحف الخليجية عن "الأحمر العُماني"

الجماهير السبت ٠٦/يناير/٢٠١٨ ٢٢:٢٥ م
أروع ما قالته الصحف الخليجية عن "الأحمر العُماني"

خاص - ش -

غلبت على الصحف الخليجية بما فيها الإماراتية التهنئات والتبريكات لمنتخبنا الأحمر من جهة، والتمنيات بفرص قادمة لمنتخب الإمارات، وحظ أوفر لحصد اللقب في بطولات قادمة.

الكاتب الإماراتي إسماعيل مطر أكد عبر مقاله المنشور بصحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم على جدارة المنتخب العماني باللقب، فقد أكد أن الأحمر العماني كان الأفضل في السيطرة على مجريات اللقاء، بفضل التفاهم الكبير بين لاعبيه.

وقال مطر: "سيطر منتخب عُمان على الشوط الأول كاملاً، من خلال استراتيجية تضييق الخناق على لاعبي «الأبيض»، والضغط الشديد على حامل الكرة بأكثر من لاعب، الأمر الذي أفقد لاعبي الإمارات تركيزهم".

وحول نقاط القوة في أداء منتخبنا العماني قال الكاتب: "لعب الثنائي سعد سهيل وجميل اليحمدي دوراً بالغاً في السيطرة الهجومية لـ «الأحمر» العُماني، بفضل الانطلاقات المتعددة والدقيقة منهما في الدفاع «الأبيض»، خاصة من الجهة اليمنى، والتي كانت مصدر الخطورة الحقيقي على مرمى خالد عيسى حارس الإمارات، وكذلك لعبت خبرة أحمد كانو دوراً مهماً في السيطرة على منطقة المناورات وسط الملعب، ونقل الكرة من الدفاع للهجوم بسرعة لمصلحة منتخب بلاده".

وتحت عنوان "طريقة زاكيروني" قال الكاتب عبدالله الكعبي في صحيفة الإمارات اليوم: "إن المنتخب العُماني إلى الواجهة، بفضل الروح الحاضرة، والعمل الجماعي والمدرب الذي يعرف ماذا يريد من المباريات".

ومن الإمارات إلى الكويت وبعنوان "ختامها «كأس» والأحمر العماني «سلطان» خليجي 23"؛ قالت صحيفة الأنباء: "نجح نجوم السلطنة في تحقيق الفوز على المنتخب الإماراتي حيث كان «الأحمر» العماني هو الأكثر ظهوراً، وكان لاعبوه الأخطر في فرصهم والأكثر تفعيلاً للأطراف، وكان يمكن أن يخرجوا من الشوط الأول بهدف لو تمهلوا في الكرات التي سنحت لهم، لكنهم ظهروا بصورة مُرضية لمدربهم الهولندي بيم فيربيك الذي رسم للاعبين خطة محكمة منحت التوازن بين الدفاع والهجوم".