الإمارات تحقق: أين قضى لاعبوها ليلتهم قبل النهائي

الجماهير السبت ٠٦/يناير/٢٠١٨ ٢٢:١٠ م
الإمارات تحقق: أين قضى لاعبوها ليلتهم قبل النهائي

مسقط - ش -
أثارت خسارة منتخب الإمارات 5-4 بركلات الترجيح أمام سلطنة عُمان في نهائي خليجي 23 الكثير من ردود الأفعال الغاضبة في الإمارات حيث أصدر مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي قرارا بتشكيلة لجنة تقصي حقائق لمعرفة أين قضى اللاعبون ليلة المباراة.
وأهدر عمر عبد الرحمن (عموري) ركلة جزاء إضافة إلى ركلة الترجيح الأخيرة ليمنح عُمان لقبها الثاني في كأس الخليج عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في النهائي بالكويت يوم الجمعة.
وتردد أن بعض لاعبي الإمارات سهروا ليلة المباراة بعيدا عن معسكر المنتخب ما أثار غضب بن غليطة الذي قال في تغريدات متتالية عبر حساب الاتحاد على تويتر "استفدنا العديد من الدروس خلال بطولة خليجي 23 من أجل آسيا 2019، في مقدمتها أنه على النجوم مراجعة أنفسهم جيدا".
وأضاف "ألبرتو زاكيروني مدرب خبير وصاحب فكر، نجح في توصيل أفكاره ونهجه التكتيكي إلى عناصر المنتخب، وتعامله راقي جدا مع اللاعبين. طالبت بتقرير مفصل عن ليلة المباراة ولا يوجد لاعب في المنتخب أهم من شعار الأبيض، ووجهنا بتشكيل لجنة لتقصي هذه الحقائق. المجاملة لن تفيد في تطوير المنتخب والشباب هم أهم مكاسبنا في هذه البطولة".
وتابع رئيس الاتحاد "هدف زاكيروني الحالي هو تطوير عقليات اللاعبين وطريقة تفكيرهم، أكثر من الجوانب الفنية. محاسبة النجوم وتجهيزهم للمنتخب تبدأ من الأندية. بعض العناصر من أصحاب الخبرة في منتخبنا لم تقدم كل ما لديها أثناء البطولة، وعليهم بمراجعة مستوياتهم، لأن الأسماء وحدها لا تشفع في المواجهات الكبيرة".
وعوضت السلطنة من خسارتها في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى 1-صفر أمام الإمارات بهدف من ركلة جزاء لعلي مبخوت.
كما عوضت عُمان من خسارتها بالنتيجة ذاتها أمام الإمارات التي حققت لقبها الأول (خليجي 18) على حسابها في المباراة النهائية.

**media[801492]**