استقبال أبطالنا «البراعم» المتوجين بالذهب في المهرجان الإقليمي الآسيوي

الجماهير الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
استقبال أبطالنا «البراعم» المتوجين بالذهب في المهرجان الإقليمي الآسيوي

مسقط -

وصلت في السابعة والنصف من صباح يوم امس بعثة منتخبنا الوطني للبراعم إلى مطار مسقط الدولي قادمة من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بعد مشاركتها في المهرجان الإقليمي الآسيوي الذي استضافته مدينة جدة خلال الفترة من 22 وحتى 29 فبراير 2016 وكان في استقبال البعثة بعض المسؤولين من الاتحاد وأولياء أمور اللاعبين وعدد من رجال الإعلام والصحافة .

وكان منتخبنا قد توج بالمركز الأول والميداليات الذهبية متقدما على المنتخب السعودي الذي حل ثانيا والمنتخب العراقي الذي جاء في المرتبة الثالثة.

مشوار المنتخب في المهرجان

خاض منتخبنا 4 لقاءات ضمن المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات فلسطين والبحرين والأردن والإمارات واستهل مبارياته بلقاء المنتخب الفلسطيني حيث تمكن من الفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين احرز أهداف منتخبنا أسامة الهدابي وملهم السنيدي ونواف الحوسني والأزهر البلوشي هدفين وفي المباراة الثانية واجه منتخبنا شقيقه البحريني وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف سجل لمنتخبنا ملهم السنيدي براسية نفذت من ركلة زاوية وفي اللقاء الثالث واجه منتخبنا شقيقه الأردني وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي أيضا وتكفل نواف الحوسني باحراز هدف منتخبنا وفي اللقاء الأخير واجه براعمنا براعم منتخب الإمارات وتمكن منتخبنا من التفوق برباعية نظيفة ليحصد 8 نقاط متصدرا المجموعة الثانية وحل المنتخب الإماراتي ثانيا برصيد 5 نقاط وتوج لاعب منتخبنا للبراعم نواف الحوسني بلقب الهداف محرزا 5 أهداف وفي المجموعة الثانية حل المنتخب السعودي أولا برصيد 7 نقاط والمنتخب العرافي ثانيا بنفس النقاط . ويقضي نظام البطولة بتتويج الفريق الذي يحصد عدد اكبر من النقاط في المجموعتين.

قالوا بعد التتويج

وحول التتويج باللقب قال محمد بن صالح العلوي مدير إدارة الشؤون الإدارية بالوكالة باتحاد الكرة نبارك للبراعم هذا الإنجار ونشكر الإدارة الفنية التي بذلت جهدا في إعداد هذا المنتخب وتجهيزه ونتمنى خلال الفترة القادمة استمرارية الأداء المتميز لهذا المنتخب. واضاف لقد اثبت اللاعب العماني من خلال المشاركات السابقة للمنتخبات السنية انه يتمتع بالموهبة وبالتميز في أدائه وكلما وجد الاهتمام والرعاية سيقدم الأفضل، اعتقد وليس بجديد على منتخباتنا السنية التفوق فالمنتخب السابق وصل إلى نهائيات آسيا وهو قادم من البراعم، نبارك للجميع هذا الإنجاز وخصوصا نبيل مبارك مدرب المنتخب ونتمنى له التوفيق.

الاهتمام اكثر بفئة البراعم

مدير المنتخب نبيل البلوشي يقول: نبارك للجماهير العمانية هذا الفوز ويوم بعد يوم يثبت اللاعب العماني انه متميز ونتمنى أن تقوم الأندية بالاعتناء اكثر بهؤلاء اللاعبين لكي يواصلوا الاستمرار بنفس المستوى.

المسؤولون

من جانبه أشاد حمزة البلوشي رئيس نادي الشباب والذي شارك في استقبال الفريق بسبب مشاركة ابنه الأظهر ضمن صفوف منتخبنا للبراعم بالإنجاز الذي حققه منتخب البراعم واكد على أن التتويج أتى بعد عمل كبير قام به الجهاز الفني والإداري بمتابعة من الاتحاد العماني لكرة القدم الذي يولي اهتماما خاصا بالفئات السنية كما تمنى للمنتخب التقدم والاستمرار في مشاركاته القادمة.

قال خميس بن صالح البلوشي مدير الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد أن تفوق براعم عمان انجاز اخر لمنتخبات المراحل السنية وبرهان اخر على سلامة ونجاح البرامج التي اعدها المختصون في الاتحاد للنهوض بالنشء رغبة في الاستمرارية وفي التفوق والتعاقب السليم للأجيال الكروية في السلطنة وهذا الانجاز دلالة واضحة على أن سماء السلطنة مليئة بالنجوم والمواهب.