لهذا ... مباراة الإمارات أفضل نهائي خليجي يواجه"الأحمر"

الجماهير الأربعاء ٠٣/يناير/٢٠١٨ ٢٢:٠١ م
لهذا ... مباراة الإمارات أفضل نهائي خليجي يواجه"الأحمر"

خاص – ش –

صدقت توقعات عديدة سابقة بأن يكون المنتخب العماني لكرة القدم الحصان الأسود في بطولة خليجي 23 وأن يتأهل وينافس بقوة على اللقب.
بالفعل كان المنتخب على قدر التوقعات وتأهل للمباراة النهائية ..هل تكتمل النبوءة ويفعلها أبطالنا ويحققون اللقب للمرة الثانية ؟

هذا النهائي ..غير
مراجعة تاريخ وصول منتخبنا لكرة القدم للمباراة النهائية في كأس الخليج يرفع سقف الآمال هذه المرة ، حيث أنها المرة الاولى التي لايتقابل في النهائي فيها مع صاحب الأرض باستثناء عام 2009 التي استطاع تحقيق لقبها حينما أقيمت البطولة في مسقط .
للمرة الرابعة تأهل منتخبنا الأحمر للمباراة النهائية، استطاع في واحدة منها تحقيق اللقب وذلك في عام 2009 حين استطاع أن يتخطى نظيره السعودي في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بعد التعادل السلبي في زمن المباراة الأصلي والإضافي.

وخلال أعوام 2004 و 2007 تأهل منتخبنا للمباراة النهائية ولم يتمكن من تحقيق اللقب، ففي بطولة خليجي 17 في قطر عام 2004 صعد الأحمر العُماني إلى المباراة النهائية أمام صاحب الأرض المنتخب القطري وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1) قبل أن تحسم قطر الفوز بركلات الترجيح 5-4.
وفي كأس الخليج الثامنة عشرة عام 2007 تأهل المنتخب العُماني إلى النهائي أيضاً في مواجهة الإمارات صاحبة الأرض، وانتهى اللقاء بحصول المنتخب الإماراتي على اللقب عقب الفوز 1-0

ترشيحات سابقة
في السابع عشر من ديسمبر الفائت أشار موقع الجزيرة نت لقدرات المنتخب العماني متوقعا أن يكون حصان البطولة الأسود وقال التقرير الذي بثه الموقع "يرى البعض أن منتخب عمان لن يكون ضيف شرف في البطولة وأنه يملك فرصة للمنافسة على اللقب، وتحقيق أمله في إحراز اللقب الثاني له في كأس الخليج "
واكد التقرير أن هذه التوقعات لم تأت من فراغ وإنما بعد تحسن نتائج الفريق في 2017 وتقدمه من المركز 129 بالتصنيف العالمي في أكتوبر 2016 إلى المركز 101 حاليا.
وأصبح هدف الفريق حاليا هو تأكيد أن ما حققه في السنوات القليلة الماضية لم يكن طفرة مؤقتة في طريقها إلى زوال.
وعلى مدار مشاركاته السابقة، خاض المنتخب العماني 99 مباراة فاز في 16 منها وتعادل في 25 وخسر 58 وسجل 77 هدفا مقابل 175 في مرماه.