أبل تطرح لوحة مفاتيح للكتابة بيد واحدة على هواتف آيفون

مزاج الأربعاء ٠٣/يناير/٢٠١٨ ٢١:٥٩ م
أبل تطرح لوحة مفاتيح للكتابة بيد واحدة على هواتف آيفون

مسقط - ش
يحتوي جهاز آيفون على لوحة مفاتيح خفية، يمكن استخدامها بيد واحدة، حيث تجعل من السهل الكتابة على أجهزة أكبر، وبمجرد تنشيط لوحة المفاتيح الجديدة يصبح من الأسهل الوصول إلى كافة المفاتيح والرموز والتحرك يمينا ويسارا دون الإضطرار لاستخدام اليدين معا.
هذه الميزة حاليا في اختبار تجريبي، وهي متاحة فقط لعدد محدد من مستخدمي الإصدار التجريبي في الوقت الحالي.
وتُعد أجهزة "آيفون 8 بلس" و "أيفون X" الجديدة أكبر بكثير من الهواتف القديمة الصادرة عن أبل، مما يجعلها صعبة في الكتابة دون استخدام اليدين معا. وقد صممت أبل الآن لوحة مفاتيح جديدة للتعامل معها بيد واحدة كجزء من أحدث تحديث البرامج لمساعدة أولئك الذين يكافحون لاستخدام الأجهزة الكبيرة. ومن المتوقع إصدار هذه الميزة وتعميمها عالميا في وقت لاحق من هذا العام.
ولتنشيط هذه الميزة، يجب عليك أولا تنزيل أحدث تحديث لبرنامج "iOS11"، وعند فتح لوحة المفاتيح، اضغط مع الاستمرار على رمز (الكرة الأرضية) الذي يظهر على يمين مفتاح المسافة لإحضار القائمة المنبثقة التي تمنحك خيار الضغط على الأزرار إلى اليسار أو اليمين من الشاشة. ومن ثم يمكن تحويل لوحة المفاتيح إلى اليسار إذا كنت تستخدم الهاتف الخاص بك مع يدك اليسرى، وإلى اليمين إذا كان الهاتف في يدك اليمنى.
وللرجوع إلى الوضع الطبيعي، انقر على السهم في المساحة الفارغة التي أنشأتها لوحة المفاتيح المتحركة، أو اضغط مع الاستمرار على رمز الكرة الأرضية مرة أخرى وحدد رمز الوسط.
وبالنسبة لأولئك الذين يستخدمون نسخة "بلس" من آيفون 6، 7 أو 8، ستكون لوحة المفاتيح أقرب في الحجم إلى 4.7. وأولئك الذين يرغبون في الحصول على لوحة المفاتيح في وضع بيد واحدة بشكل دائم يمكن القيام بذلك عن طريق إعداداتها.
ولا يوجد حاليا أي نسخة من لوحة المفاتيح التي تعتمد على اليد الواحدة لمستخدمي آي باد. وهذه ليست المرة الأولى التي تخفي فيها أبل ميزة جديدة مفيدة في أحد تحديثات برامجها.