كيف استطاعت هذه السيدة التغلب على السرطان دون دواء؟!

مزاج الأربعاء ٠٣/يناير/٢٠١٨ ٢١:٠٨ م
كيف استطاعت هذه السيدة التغلب على السرطان دون دواء؟!

خاص - ش -

إمرأة تبلغ من العمر 67 عاما، ظلت تكافح سرطان الدم لمدة خمس سنوات دون فائدة، حتى قررت أن تتخلى عن العلاجات الشاقة والعلاج الكيميائي وتخوض تجربة هي الأولى من نوعها لمقاومة المرض اللعين باستخدام مستخلصات طبيعية.
هذه المرأة التي تُدعى "ديينك فيرغسون" نجحت في وقف تطور السرطان باستخدام "الكركم"، ويقول الأطباء إن حالتها هي الحالة الأولى التي يتم تسجيلها عالميا كنموذج إستثنائي للتعافى من المرض باستخدام "التوابل" والتي من بينها "الكركم" بعد إيقاف العلاجات الطبية التقليدية.
ومع انتشار الورم النخاعي بسرعة بعد ثلاث جولات من العلاج الكيميائي وزرع الخلايا الجذعية، بدأت هذه المرأة البريطانية في أخذ 8 جرامات من "الكركمين" يوميا – وهي واحدة من المواد الرئيسية التي يحتويها الكركم. وتتناول هذه السيدة الكركمين في شكل أقراص يوميا - أي ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة من المسحوق الطبيعي.
وقد تسبب السرطان في زيادة معاناة هذه السيدة من زيادة آلام الظهر، كما عانت من انتكاسات صحية خطيرة. لكن حالة المرأة استقرت وفقا لما رآه الأطباء بعد أن لجأت لهذه الطريقة الأخيرة.
السيدة فيرغسون، التي تم تشخيص إصابتها بالمرض لأول مرة في العام 2007، لا تزال تأخذ الكركمين في حين تراجعت آثار المرض بشدة لديها، وعادت لتمارس حياتها الطبيعية.
وقال الأطباء المعالجين لها في تقرير طبي: "على حد علمنا، هذا هو التقرير الأول الذي أثبت أن الكركمين له تأثير موضوعي في الحد من المرض تدريجيا في غياب العلاج التقليدي ".
ومنذ مطلع القرن، كانت هناك أكثر من 50 دراسة في بريطانيا وحدها أجريت على الكركمين، خاصة وأنه كان يتم الاعتماد عليه في القرون الوسطى كعلاج تقليدي.
والكركم هو من التوابل الصفراء التي تستخدم على نطاق واسع في شبه القارة الهندية، وقد تم استخدامه في الطب الشرقي لعدة قرون. والكركمين - العنصر النشط بالكركم - لديه مضادات الأكسدة كبيرة، خصائص مضادة للالتهابات ومطهر. وقد أظهرت الدراسات أن الكركم يضم مسكنات فعالة وأيضا يقلل من خطر أمراض الرئة، ومرض الزهايمر، وأمراض القلب والاكتئاب.
ولكن البروفيسور "جيمي كافيناه"، أحد الأطباء المعالجين للسيدة، وأحد مؤلفي الورقة البحثية حولها، أكد أنه قد لا يعمل لجميع المرضى. وقال: "الكثير من مرضاي يأخذ الكركمين في مراحل مختلفة من العلاج. وبعضهم يستجيب والبعض الآخر قد لا يستجيب، والسيدة ديينيك هي أفضل حالة استجابت بعد أن أوقفت كل العلاجات الأخرى."