تعرف على مزايا نظارات سامسونج الذكية

مزاج الأربعاء ٠٣/يناير/٢٠١٨ ٢١:٠٧ م
تعرف على مزايا نظارات سامسونج الذكية

مسقط - ش
كشفت سامسونج النقاب عن نظارات ذكية يمكن أن تساعد ضعاف البصر على الرؤية بشكل أفضل خاصة عند التعامل مع الهواتف الذكية، وتسمى هذه النظارات الجديدة باسم "ريلومونو".
ومن المقرر أن يعرض مختبر سامسونج الإبداعي أحدث مشاريعه الأسبوع المقبل، والمتمثل في النظارات الذكية المصممة لمساعدة ضعاف البصر.
وقد عرضت شركة سامسونج نظرة على كيفية عمل نظارات "ريلومونو" للمساعدة البصرية الذكية، بما في ذلك شحذ الصور غير الواضحة، والحد من التوهج، وجعل القراءة أسهل. وتضم النظارة عدة أوضاع مختلفة للمساعدة في جميع أنواع مشاكل الرؤية. وستجعل الصور تظهر أكثر وضوحا.
كما أن لدى هذه النظارة وسائط ذكية للمساعدة في الرؤية خلال الأنفاق وفقدان الرؤية المركزية، أو انخفاض الرؤية نتيجة سوء الإضاءة.
وقالت شركة سامسونج إن: "النظارة الجديدة مرتبطة بتطبيق على الهاتف المحمول، حيث إن التطبيق سوف يعالج المزيد من الصور، في حين يقوم المستخدم باستخدام النظارة الذكية في رؤية هذه الصورة بشكل أفضل وأوضح وأجمل مما سبق".
وقال "جيونجون تشو"، من مختبر سامسونج للإلكترونيات: "لقد شهدنا تحسنا في حدة البصر من خلال ريلومونو، "ومع ذلك، ما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه. لذلك، نحن حاليا في مرحلة تطوير نموذج جديد في شكل النظارات التي هي صغيرة ومريحة مثل النظارات الشمسية، ونأمل أن يساعد الحل الذي نقدمه على جعل الحياة اليومية أسهل قليلا بالنسبة للمعاقين بصريا، أو ضعافي البصر بشكل حاد".
ويتزامن مع طرح سامسونج لهذه النظارة أيضا طرح سماعة ذكية أخرى يمكن أن تستخدم جنبا إلى جنب مع النظارة الذكية بحيث تقدم خدمة ذكية متكاملة للتعامل مع التكنولوجيا أو الحياة اليومية بشكل عام. وتخطط سامسونج أيضا لاظهار الجهاز المحمول "غوبرياث" المصمم خصيصا لمساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض الرئة، حيث إنه يمكن تعليم المرضى مختلف تقنيات التنفس، وتتبع التقدم الذي يتم إحرازه على مر الزمن. وسيتم الكشف عن هذه الأجهزة الثلاثة (النظارة – السماعة – جهاز تنظيم التنفس) في لاس فيجاس من 9 إلى 12 يناير المقبل.