تخريج دفعة جديدة من معهد الظاهرة للتمريض

بلادنا الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
تخريج دفعة جديدة من معهد الظاهرة للتمريض

عبري - ش

احتفلت وزارة الصحة أمس الاثنين بتخريج دفعة جديدة من طلبة وطالبات معهد الظاهرة للتمريض للعام الاكاديمي 2014/2015 ضمت (27) طالبا وطالبة يمثلون الدفعة السادسة عشرة من طلبة وطالبات المعهد (برنامج دبلوم التمريض) وذلك بقاعة المسرات بكلية العلوم التطبيقية في عبري برعاية محافظ الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي، وبحضور عدد من المكرمين اعضاء مجلس الدولة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة محافظة الظاهرة، ومسؤولي عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة.
في بداية الحفل القى عميد معهد الظاهرة للتمريض عبدالله بن سالم المحروقي كلمة رحب فيها بسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة راعي المناسبة وبالحضور ثم قال: اننا نحتفل اليوم واياكم سوياً بتخريج الدفعة السادسة عشرة من طلبة وطالبات معهد الظاهرة للتمريض الذين وصلوا لمنصات التتويج بفضل جهود مضيئة لم تعرف التأني والكسل والملل، وانما تربعت على هام المعالي والتفاني والعمل الكبير.
واضاف أن هذه الكوكبة من الطلبة والطالبات يحققون اليوم ما رسمت إليه طموحاتهم المستقبلية، واشار الى أن عزيمتهم وإصرارهم القوي ساعداهم على الصعوبات، وان ذلك هو ما عهده من ابناء السلطنة المثابرين والمجتهدين الذين يضربون أروع الأمثلة في ترجمة نهج المجتهدين المخلصين.
وتوجه لهم في ختام كلمته بأصدق التهاني على كل ما رسموه اليوم من ابتسامة وفخر على محيا هذا الوطن الغالي، متمنيا لجميع الطلبة والطالبات الخريجين التوفيق والنجاح الدائم في مشوارهم العملي.
والقت الطالبة نورة بنت خليفة الخليلية كلمة نيابة عن الخريجين أكدت فيها أن إقامة الحفل جاءت انطلاقا من أهمية استمرارية مخرجات التعليم الصحي في شتى مجالاته، وتتويجا وترسيخا لحكمة وسداد رأي وعزيمة ونظرة ثاقبة واستشراقاً للمستقبل في ظل العهد الزاهر الميمون لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
وأضافت الطالبة نورة الخليلية في كلمتها أنهم من خلال حفل التخرج يعيشون لحظات جميلة وان شريط الذكريات يلف بهم المكان ويأخذهم بين الحين والاخر إلى قاعة التدريس، ومنها إلى المختبر والمكتبة، ومن ثم لصوت المدرس ولهمس الزميل والى ليالي السهر مع ألسنة الوالدين التي تلهج لهم بالدعاء بالنجاح والتوفيق.
وذكرت أنها تشعر بالفخر والاعتزاز وهي تعتلي منصة التتويج مع بقية اخوانها واخواتها الخريجين من ذلك الصرح العلمي الشامخ، واحد المعاهد الصحية المنتشرة في ريوع السلطنة، وأن مما يزيدهم فخرا واعتزازا انتماءهم إلى العمل بالحقل الطبي، الذي لا يألو منتسبوه جهدا في تقديم الرعاية الصحية المثلى للمجتمع، متمنية أن تكون وزملاءها الخريجين عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية التي ستوكل اليهم في قادم الوقت.
واشارت الى أنهم كطلبة سعداء جدا اليوم وفخورون لأنهم استطاعوا تحقيق أمنياتهم واحلامهم وانهم في نفس الوقت عاجزون عن رد بعض الجميل لوطنهم الحبيب.
وألقت الطالبة هاجر بنت سيف العلوية قصيدة شعرية احتفالا بمناسبة حفل التخرج نالت استحسان الحضور، كما تخلل الحفل عرض مرئي.
وقام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي بتكريم الطالبة سارة بنت مبارك العلوي لحصولها على المركز الأول على مستوى الدفعة السادسة عشرة لمعهد الظاهرة، وتكريم الطالب محمد بن سالم العبري لحصوله على جائزة الطالب المثالي على مستوى الدفعة، كما قام سعادته بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.