بمشاركة السلطنة .. البرلمان العربي يناقش تقارير لجانه

بلادنا الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
بمشاركة السلطنة .. البرلمان العربي يناقش تقارير لجانه

القاهرة - ش
عقد البرلمان العربي اليوم الجلسة الثالثة من دور الانعقاد العادي السنوي الرابع من الفصل التشريعي الاول للبرلمان العربي في القاهرة بجمهورية مصر العربيه. حيث استعرض اعضاء البرلمان التوصيات الصادرة عن اللجنة المشتركة المعنيه باعداد تقرير حول الدول العربيه الاقل نماء وماألت اليه اللجنة من معرفة اسباب المشكلة في الدول المعنيه وهي جيبوتي والصومال وجزر القمر وكيفية دعمها ومااوصت به اللجنة حول الرفع من شأنه الدول.
وبعد الانتهاء من التقرير تم مناقشة تقارير اللجان الاربع وماتم اتخاد من قرارات في التقارير المتداوله واتخاد الموافقه عليها. هد وقد اجتمعت لجان البرلمان العربي الاربع اجتماعاتها امس وقد شارك المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة في اجتماع لجنة الشؤن الخارجية والسياسية والامن القومي العربي في الوقت الذي تدارست فيه اللجنة الموضوعات المؤجلة ومنها مشروع اهداف وأليات عمل لجنة الوساطة، ومشروع مقترحات التطوير والتحديث والاصلاح في الوطن العربي ومشروع وثيقة المصالح والاهداف العربية العليا في الحوار مع المجموعات البرلمانية الاقليمية والدولية، وقد تم اعتماد المشروعات من قبل اللجنة كما تم اعتماد قضايا الامن القومي العربي الواردة في مخرجات المؤتمر الاول لرؤساء البرلمانات العربية كما تدارست اللجنة الاوضاع الراهنة في فلسطين المحتلة وسوريا واليمن والصومال.
وفي ذات السياق شارك المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة في اعمال لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بعد أن أدى القسم القانون كعضو في البرلمان العربي ،- حيث اوصت اللجنة باستمرار التواصل مع الجامعه العربية والمجلس القومي للامومة والطفولة بشان عقد مؤتمر قضايا الطفولة .
وفي الوقت نفسه شارك سعادة راشد بن احمد الشامسي عضو مجلس الشورى في اعمال لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية وقد تم اعتماد توصية ندوة الامن القومي العربي كاساس لرؤية البرلمان العربي حول العالم العربي في 2045 وناقش الاعضاء الحساب الختامي للبرلمان العربي لعامي 2013 و 2014 وتمت الموافقة على الحساب الختامي للعامين المذكورين.