تطبيقيات في موعد مع «ابتكار قطر» 9

بلادنا الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٣٨ ص
تطبيقيات في موعد مع «ابتكار قطر»

9

مسقط -
تشارك تسع طالبات مجيدات من كليات العلوم التطبيقية في الدورة الأولى من الأكاديمية العربية للابتكار والتي تستضيفها واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بالدوحة خلال الفترة من 31 ديسمبر حتى 11 يناير الجاري.

ويعد هذا المخيم التدريبي مبادرة جديدة، تهدف إلى توفير الفرصة لأكثر من 200 من رواد الأعمال المستقبليين للعمل مع موجهين وخبراء في مجال ريادة الأعمال، كما يوفر فرصة فريدة لبدء نقاشات هادفة، ويتيح أدوات تعليمية، مثل الكتيــبات ومنصــة إلكترونية وتطبيق هواتف، من قبل الأكاديمية الأوروبية للابتكار.
وستتاح للمشاركين في المخيم التدريبي، فرصة التواصل مع شبكة عالمية واسعة تتضمن أهم الخبراء في مجال ريادة الأعمال، وموجهين محليين وعالميين، ومتحدثين، ومستثمرين، بالإضافة إلى خبراء من «سيليكون فالي» ليوفروا لهم أحدث المناهج البحثية التي طورتها مجموعة من أبرز الجامعات والشركات، منها جامعة كاليفورنيا، وجامعة ستانفورد، وشركة جوجل، ومجموعة أماديوس آي تي، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. يشارك في المخيم 68 طالبا من أبرز الجامعات في قطر، فضلا عن 142 طالبا من مؤســسات تعليمية إقليمـــية، يتعرفون خلاله على نموذج مســرع للابتكار والتعلم التجريبي، يتضمن كيفية تطوير شركة تكنولوجية ناشئة، وإطلاقها في سوق حقيقية توفر مراجعة تقييمية من قبل العملاء.