«أهالي ينقل» يعبّرون عن ارتياحهم للخدمات الشرطية

بلادنا الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٢٤ ص
«أهالي ينقل» يعبّرون عن ارتياحهم للخدمات الشرطية

ينقل -

تسجل شرطة عمان السلطانية مستوى عالياً من الرضا لدى متلقي خدماتها، محققة رؤية القيادة العامة للشرطة الهادفة إلى حفظ الأمن والنظام وخدمة المواطن والمقيم وإيجاد بنية أساسية متكاملة وبيئة عمل شرطية نموذجية.

وقد عبّر المواطنون والمقيمون بولاية ينقل عن ارتياحهم للخدمات الشرطية المقدمة في الولاية سواء في المجال الأمني أو في مجالات المرور والجوازات والأحوال المدنية والدفاع المدني والإسعاف والتي أصبحت قريبة لقاطني أكثر من 70 قرية وبلدة تابعة للولاية، وكذلك القرى القريبة منها والتابعة لولايتي عبري وضنك بمحافظة الظاهرة.

وبمناسبة احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام، فقد وجه عدد من المواطنين بولاية ينقل التهنئة والشكر لمنتسبي الشرطة بهذه المناسبة.

محمد البادي: شرطة عصرية

محمد بن صالح بن علي البادي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية ينقل يقول: «ما تحقق على أرض الواقع من إنجازات لشرطة عمان السلطانية يعكس مدى حرص القيادة العامة للشرطة على بناء شرطة عصرية بتخطيط استراتيجي وعلمي سليم لمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا، أما على نطاق ولاية ينقل فقد حقق مركز الشرطة الجديد ومبنى الخدمات نقله نوعيه للولاية إذ يقدم خدمات كثيرة لأبناء الولاية كاستخراج وتجديد البطاقات الشخصية وجوازات السفر، وكذلك فحص وتجديد المركبات والعديد من الخدمات الأخرى، كما أن مركز شرطة ينقل قائم بدور كبير في ضبط الأمان وتنظيم الحركة المرورية في جميع أرجاء الولاية».
كذلك الدفاع المدني والإسعاف قائم بدور كبير في ولاية ينقل من حيث سرعة الاستجابة سواء من ناحية إسعاف المصابين في الحوادث، وكذلك إطفاء الحرائق والرقابة على سلامة المنشآت.

سليم العلوي: خدمات متكاملة

أما المواطن سليم بن عبيد بن راشد العلوي فيقول: «إن تقديم خدمات متكاملة للمواطنين والمقيمين في مكان واحد يكوّن حراكاً وسباقاً تنافسياً بين مؤسسات القطاع العام داخل السلطنة من أجل تقريب خدماتها إلى مكان إقامة المواطن والمقيم، ويسهّل إنجاز معاملاتهم.
وما لفت نظري مؤخراً وجود الدوريات الراجلة للشرطة في ولاية ينقل، فرغم ندرة الجرائم الواقعة في الولاية إلا أن وجود مثل هذه الدوريات يبث الأمن والأمان في نفوس المواطنين والمقيمين ويشكل رادعاً لمن تسول له نفسه العبث بسلامة وأملاك الآخرين.
كما أن الدفاع المدني والإسعاف في ولاية ينقل يقوم بدور بارز وكوادره تتمتع بمستويات عالية من الكفاءة».

سعيد العلياني: مكرمة سامية

يقول سعيد بن سليمان بن عامر العلياني من وادي فدى بولاية ضنك وأحد المستفيدين من مبنى خدمات الشرطة بولاية ينقل: «إن احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي مكرمة سامية من مكرمات مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- لحماة الحق وحراس المبادئ الذين لا يألون جهداً في خدمة المجتمع على أرض عمان الطيبة». ويضيف: «لا ريب أن جهاز شرطة عمان السلطانية تطور تطوراً مذهلاً يشهد به القاصي قبل القريب كماً ونوعاً، وكانت نقلة نوعية كبيرة من حيث القوة البشرية المدربة والمؤهلة والتجهيزات والمعدات والأنظمة عالية الجودة، فانتشر الأمن والأمان بفضل تسخير آليات عسكرية جديدة تجوب أنحاء السلطنة وهذا لا يأتي من فراغ بل هناك قيادة وإدارة ترفد متطلبات العمل الشرطي ساهرة على كل صغيرة وكبيرة لخدمة المجتمع».
وعن الخدمات الشرطية في محافظة الظاهرة قال العلياني إن الشرطة سهلت على المواطن عناء المسافات الطويلة والوقت الذي يستهلك في سبيل إنجاز معاملة لا تستغرق في الوقت الحالي أكثر من خمس دقائق، بينما كان المراجع في السابق يقضي وقتاً أطول لإنجاز معاملة أياً كان نوعها نظراً لكثافة المراجعين وبُعد المسافة، وبحمد الله تعالى وفضله أصبحت مظلة الخدمة متوزعة في أنحاء السلطنة ومنها مركز شرطة ينقل المتمثل في مبنى الخدمات الذي قرّب المسافة ووفر الوقت والجهد واستفادت منه ولاية ينقل وقراها والقرى المجاورة لها ومنها وادي فدى، ومن المؤمل أن تتيسر الخدمات الشرطية بعد افتتاح مبنى الخدمات في مركز شرطة ضنك الذي شمله التجديد في الفترة الأخيرة ويحدونا الأمل أن يكون الافتتاح خلال هذا العام 2018م.

إبراهيم العلوي: شكراً لكم

من جانبه أشاد إبراهيم بن محمد بن حارب العلوي بجهود الشرطة قائلاً: «كانت شرطة عمان السلطانية وما زالت تضطلع بالدور الأبرز في بسط مظلة الأمان وحماية الوطن والمجتمع، مع الفارق بين الماضي والحاضر في القوة البشرية والإمكانيات والتقنيات الحديثة التي طورت من مستوى الخدمة وسرعة إنجازها».
وعن ولاية ينقل يقول العلوي: «مركز شرطة ينقل بجميع أقسامه أضاف لنا الكثير من سرعه إنجاز المعاملات وقربها وقلل المسافة وسهل علينا متابعة المعاملات بيسر ولله الحمد».
وحول الخدمات الإلكترونية لشرطة عمان السلطانية أضاف: «أرى أن الشرطة في صدارة المؤسسات الحكومية التي تقدم خدماتها على الشبكة العالمية للمعلومات وتوفيرها، كذلك على تطبيقات الهواتف الذكية لتختصر الوقت والجهد لإنجاز المعاملات للمواطنين والمقيمين وبكل سهولة وفي أي وقت ومن أي مكان.
ومن هذه الخدمات تجديد المركبات إلكترونياً والاستفسار عن المخالفات المرورية ودفعها إلكترونياً، وهناك خدمات أخرى تخص التأشيرات والجمارك وغيرها من الجهات الشرطية».
وفي ختام حديثه وجه العلوي رسالة إلى منتسبي الـــــشرطة قائلاً: «أنتم حماة الوطن ودرعه الحصين، شكراً لكم على كل ما تقدمونه لخدمتنا، وخالص التقدير للقيادة العـــــامة للشرطة التي وفرت الإمكانيــــــات والتجهيزات والطاقم المدرب والمؤهل».