فشل بعض الدول في الشرق الأوسط يزيد من تحديات "الناتو"

الحدث الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
فشل بعض الدول في الشرق الأوسط يزيد من تحديات "الناتو"

الكويت - ش - وكالات
أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أن الحلف يواجه العديد من التحديات بسبب بعض الدول الفاشلة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن دول الناتو تواجه التحديات نفسها التي تواجهها دول الشرق الأوسط والتي تهدف الوصول إلى السلم والأمان.
وأكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الاثنين بالكويت مع وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح أن الكويت لها دور في تعزيز السلم ومواجهة داعش، وأن موقعها في الخليج يجعلها شريكا مهما للناتو.
وبشأن سوريا قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي: إننا لمسنا تطورا على الأرض في ما يتعلق بوقف الأعمال العدائية في سوريا، لكن رصدنا خروقا للهدنة في سوريا وندعو الجميع لاحترام اتفاق وقف إطلاق النار.
وأوضح الأمين العام للناتو أن الأهم في قتال داعش بناء القدرات المحلية، سيتم تدريب القوات العراقية لمواجهة داعش، مشيرا إلى أن الحرب ضد داعش ليس بين الغرب وداعش بل ضد الإرهاب بشكل عام، مضيفا أنه سيتم دعم الدول العربية المسلمة لتقوم بمحاربة داعش، معظم ضحايا داعش هم من المسلمين، وقلقون من تمدد داعش في ليبيا.
وأضاف الأمين العام للناتو نخشى من تداعيات القوات الروسية في سوريا، فالاستهدف ليس لداعش فقط بل ولمناطق المعارضة السورية، وأن الأنشطة المستقبلية للناتو في المنطقة ستكون أكثر فعالية.
ومن جانبه قال صباح الخالد الحمد الصباح إن ما نريده من لبنان هو أن يكون في أجواء المحيط العربي وهو شعب شقيق.