تحت عنوان "متطوعون مبدعون" افتتاح معرض الظاهرة الأول للفرق التطوعية

مزاج الجمعة ٠٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
تحت عنوان "متطوعون مبدعون"
افتتاح معرض الظاهرة الأول للفرق التطوعية

عبري – ابراهيم الغريبي
افتتح صباح امس معرض الظاهرة للفرق التطوعية الأول والذي ينظمه مجموعة من شباب الفرق التطوعية بمحافظة الظاهرة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة بولاية عبري وبمشاركة ثمانية وعشرون فريق تطوعي من مختلف ولايات محافظات السلطنة برعاية الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي وبحضور عدد من مسؤولي المصالح الحكومية ومدراء العموم ومن المجتمع المدني.
وتأتي هذه المبادرة من الشباب لتعزيز دور الفرق التطوعية والمبادرات الشبابية التي تقدم خدمات جليلة للمجتمع باختلاف الأفكار في المجالات الخيرية السلامة المرورية والإعلامية وكل بميوله واختصاصه يقدم ما استطاع لخدمة هذا المجتمع.
وقد تضمن الحفل افتتاح المعرض المصاحب للفعالية والذي حوى اركان للفرق التطوعية المشاركة من كافة ولايات محافظات السلطنة معرفين بانفسهم وبخدماتهم المقدمة للمجتمع كل حسب اختصاصه، وسيصاحب المعرض عدد من الفعاليات والبرامج على مسرح غرفة وتجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة بولاية عبري تخص ريادة الأعمال التطوعية والمبادرات الشبابية فقرات يقدمها رواد العمل التطوعي منها التوعوي ومنها الترفيهي ومنها اعمال واقعية خارجية.
وقد صرح سالم الجساسي احد المنظمين للفعالية بأن هذه المبادرة تهدف لاطلاع المجتمع بما تقدمه الفرق التطوعية في خدمة المجتمع وكذلك اعطاء الفرصة لهذه الفرق أن تعرف بنفسها وتعرف المجتمع بالخدمات المختلفة المقدمة.
وقد ذكر رفعت مدير عام شركة معبر القوافل للمعارض والمهرجانات بأن دور القطاع الخاص مهم في دعم الشباب العماني وتوفير له الغطاء المادي والمعنوي حتى يستطيع ان يترجم افكاره ونشاطه لتصبح واقع ملموس يخدم المجتمع.
كما أوضح عادل بن سليم العبري أن مثل هذه المعارض تتيح لنا الفرصة كشباب لابراز دورنا للمسؤولين وتقديم لهم عرض لاعمالنا كما انه يضيف لنا الالتقاء للتعارف وتبادل الخبرات وكذلك هي فرصة للتعاون في ما بين الفرق لتحقيق المصلحة العامة
كما تحدثت الفاضلة نعيمة الحوسنية رئيسة فريق التضامن احدى فرق محافظة جنوب الباطنة بإن المشاركة في المعارض والملتقيات تتيح لنا الفرصة لاظهار ابرز انجازاتنا وعرض اجمل مبادراتنا .
وقالت رئيسة فريق سرب العطاء من ولاية ينقل سعاد العلوية: انني سعيدة في المشاركة في تنظيم المعرض الذي يقام في محافظة الظاهرة والذي يعتبر المعرض الاول وبإذن الله لن يكون الأخير فخدمة الفرق التطوعية والمبدعون هو شرف لنا وخير فرصة للالتقاء برواد العمل التطوعي للتعارف وتبادل الخبرات.