الإمارات تحذر من ملفات خبيثة عبر الواتساب والبريد الإلكتروني

مزاج الثلاثاء ٢٦/ديسمبر/٢٠١٧ ١٩:٤٠ م
الإمارات تحذر من ملفات خبيثة عبر الواتساب والبريد الإلكتروني

دبي - ش
حذرت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية من ملفات منتشرة على صورة ملفات "بي دي أف" ترسل من أطراف مجهولة عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب تعمل على سرقة البيانات وتعطيل الأجزة الإلكترونية والهواتف الذكية .
وذكر التقرير الذي نشرته صحيفة البيان الإماراتية أن الهيئة ممثلة بالفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي أعلنت في وقت سابق عن تصديها لنحو 615 هجمة خلال 10 شهور من العام الجاري استهدفت العديد من المواقع الإلكترونية الحكومية وشبه الحكومية الى جانب مواقع تابعة للقطاع الخاص.
وطالبت الهيئة جميع المستخدمين من الأفراد والمؤسسات في الإمارات الحذر في التعامل مع مثل هذه الملفات الخبيثة التي يتم إرسالها من مصادر غير موثوقة.
وأكدت الهيئة تنبيه المؤسسات الرسمية والخاصة لجميع موظفيها إبلاغ الدوائر التقنية لديها عن مثل هذه الرسال حتى يتم التصدي لها وعلى نحو لا يلحق الضرر بأعمالها .
وفي مثل هذا النوع من الهجمات، يتم إرفاق فيروسات معطلة للأمان ضمن ملفات الـ "بي دي أف"، ومن ثم إرسالها للشخص أو الجهة المستهدفة وعندما يفتح الشخص المستهدف الملف لقراءته، يتم تفعيل فيروس معطل للأمان يقوم باختراق الادوب رايدر مما يمكن المهاجم حقوق التحكم الكامل بالنظام.
ووفقا لشركة "مكافي " المتخصصة ببرامج مواجهة الفيروسات فإن نسبة لا يستهان بها من الهجمات الإلكترونية خلال السنوات القليلة الفائتة كانت ناتجة عن تلقي ملفات "بي دي أف" الخبيثة.