في 21/22 يناير الجاري بتطبيقية الرستاق فرقة مسرح عُمان تعرض مسرحية "المجلس"

مزاج الجمعة ٠٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
في 21/22 يناير الجاري بتطبيقية الرستاق
فرقة مسرح عُمان تعرض مسرحية "المجلس"

مسقط-ش
يعيد طاقم فرقة مسرح عمان بقيادة المخرج المتألق فيصل العامري عرض مسرحية "المجلس"، وهي عمل مسرحي سيعرض خلال الفترة المقبلة من شهر يناير وبالتحديد في 21 و 22 من يناير 2016 و الذي يحتضن عرضه قاعة مسرح كلية الطبيقية بالرستاق.
و العمل من تأليف الكويتية تغريد الداوود وبطولة الفنان الكويتي القدير محمد جابر العيدروسي.
والعرض كما هو واضح من عنوانه يجسد بلدا من خلال «المجلس» وكيف اختلفت مجالسنا اليوم عن الامس، واصبحت مستغلة على جميع المستويات، حيث ضمت هذه المجالس شرائح من مختلف الطبقات وسلطت الضوء على السلبيات التي يعاني منها المجتمع بجرأة شديدة تُحسد عليها الكاتبة تغريد الداود حيث تطرقت لموضوع تفاوت الطبقات في المجتمع والنقاشات العقيمة التي تعتمد على الصراخ في كل قضية تهم المواطن كما تطرقت لقلة الوفاء والنكران بين الجيل الحالي والسابق من خلال نماذج من المجتمع تعيش بيننا مثل المتستر وراء الدين الذي يتاجر بقناع التقوى والايمان والذي لا يعمل والوصولي الذي يسعى للاستفادة من الجميع والتاجر الذي لا يهمه الا الربح من وراء أي شيء، وهكذا تاخذنا الكاتبة و المخرج خلال المسرحية لنشاهد حقيقة واقعنا المؤلم واهمية ان ننتبه على «مجالسنا» من المتربصين بها. لن يخلو العمل من القفشات الكوميدية التي نستمتع بها.
ويشارك في العمل عدة فنانين من السلطنة منهم الفنان والشاعر خالد المعني والفنان محمد الناصر وبمشاركة نخبة من الشباب، عمر المعمري وفهد العامري و عبيد الخروصي و مازن الجليبي و محمد العلوي.
ويحظى العمل على زخم اعلامي مميز لقوة العرض المسرحي و بطولة الفنان القدير محمد جابر العيدروسي و الحضور الفني الذي سوف يشهده العرض المسرحي.
وتطل الفنانة القديرة حياة الفهد كضيفة شرف لاول مره في عمان لحضور العرض المسرحي، حيث تعتبر اضافة كبيرة للعروض المسرحية لحضورها الفني المتميز.
من جانبه صرح رئيس فرقة مسرح عمان و مخرج العمل المسرحي المجلس فيصل العامري قائلا: فخور جدا بما اقدمه بصحبة طاقم الفرقة و هذه نقطه بداية لصنع مسرح تجاري في عمان كباقي المسارح في الدول الأخرى كمسرح طارق العلي، اما عن العمل المسرحي المجلس فنحن مستعدون لتقديم جرعة فنية مميزة للجمهور العماني والخليجي في هذا العمل المسرحي الذي يحمل في طياته العديد من القضايا الاجتماعية بقالب فكاهي بعض الشيء و جاد في البعض الاخر، و يسعدني هذه الثقة من الكاتبة الكويتيه تغريد الداوود بالشباب العماني، كما انني سعيد بدعم الفنان طارق العلي و انا اعتبره ركيزة اساسية في بناء فيصل العامري فنيا.
من جهته ايضا قال الفنان محمد جابر العيدروسي: سعيد جدا في اولى تجربة لي في عمان وعودتي للمسرح بعد انقطاع طويل، و"المجلس" نقله نوعيه في المسرح العماني والعمل يحمل الكثير من الهموم العمانية والخليجية و اتمنى ان ينال العمل على اعجاب الجمهور العماني والخليجي.

وفرقة مسرح عمان قيد التأسيس و تحمل الفرقة أفكارا شابة ستثري الساحة الفنية العمانية واولها صنع مسرح تجاري يواكب التجارب الخليجية، كما تتبنى الفرقة كل المواهب العمانية في جميع المجالات وتضم في عضويتها الفنان الكويتي طارق العلي الذي يعتبر السند الاول و صاحب فكرة انشاء الفرقة.
كما وجه طاقم مسرحية المجلس دعوة لكل الجمهور العماني و الخليجي لحضور العرض المسرحي ومساندتهم في تقديم الافضل.