«يوم مفتوح» لموظفي «شؤون البلاط» وعائلاتهم

بلادنا الأحد ٢٤/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٥ ص
«يوم مفتوح» لموظفي «شؤون البلاط» وعائلاتهم

مسقط -
نظم شؤون البلاط السلطاني أمس فعاليــات اليوم المفتوح لموظفيه وعائلاتهم، وسط أجـــواء ترفيهيــة واحتفالية بحضور معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني نصر بن حمود الكندي وعدد من رؤساء الوحدات.

وقال رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية سعادة الشيخ سعيد بن هلال بن علي الخليلي: إن فكرة اليوم المفتوح لموظفي شؤون البلاط السلطاني وعائلاتهم هدفها الأساسي تحفيز الموظفين لمزيد من التقدم في الأداء وتعزيز الولاء المؤسسي، كما يعد هذا اليوم فرصة لإيجاد حلقة وصل بين الموظفين وعائلاتهم وأبنائهم، وتعميق أواصر الأخوة والتعارف بينهم.
وتحدث المشرف العام على الفعالية عامر بن ثاني الناصري مدير عام الموارد البشرية قائلا: إن تنظيم شؤون البلاط السلطاني لهذا اليوم المفتوح للموظفين وعائلاتهم له عدة أهداف منها إيجاد بيئة تفاعلية تشاركية بين جميع الموظفين بمختلف شرائحهم، وتوفير أجواء خارجة عن إطار العمل يبرز فيه الموظفون مواهبهم وتجاربهم.
وأضاف أنه: تم إتاحة الفرصة للوحدات لإبراز مشاريعها وتجاربها العملية ليتسنى للحضور التعرف على أهم الإنجازات المقدمة إضافة إلى تقديم شرح موجز لأبناء الموظفين لفهم طبيعة العمل لكل من المهندس الزراعي والطيار والضابط وغيرها من الوظائف مما يشجعهم في دراستهم، وتحديد مستقبلهم والإصرار على تحقيقه. أما من حيث مشاركة أصحاب المشاريع فقال الناصري قمنا بوضع ركن خاص لهم لعرض مشاريعهم ومنتجاتهم، وذلك دعما مقدما من شؤون البلاط السلطاني لمشاريعهم.
وفي الختام نشكر جميع الوحدات المشاركة والحضور الكبير للموظفين وعائلاتهم وأخص بالشكر اللجان المشاركة والمنظمة على دورهم الكبير في هذا اليوم وما نجاحنا فيه إلا بتعاون ودعم من الجميع.
واشتمل اليوم المفتوح على مجموعة من الفعاليات التـــي تم إعـــدادها لتتناسب مع جميع الفئات العمريـــة للموظفين وعائلاتهم بهدف تحقيق إضافة حقيقية من المعارف والمهارات التي يتم اكتسابها، وتنوعت الفعاليات بين المسابقات الترفيهية للأطفال على خشبة المسرح، وعروض فنية قدمتها فرق تقليدية وموسيقية عسكرية وعروض عربات الجمال والخيول.
وأقيم ضمن الفعالية معرض تسوق يحتوي على سلع استهلاكية وحرفية وأطباقٍ متنوعة من المأكولات العمانية التي تشتهر بها السلطنة في ولاياتها المختلفة، ومجموعة من الأركان المتنوعة المخصصة لألعاب الأطفال وركن الرسم على وجوه الأطفال وركن النقش بالحناء، وركن صورة للذكرى التقطت فيه صورٌ تذكاريةٌ للموظفين وعائلاتهم، إضافة إلى أركان خاصة بالمعروضات والمنتجات تمثلت في العطور والبخور والفخاريات والهدايا المصنوعة من سعف النخل والصوف قدمها مجموعة من الحرفيين والحرفيات، والعسل العماني والحلويات والورود بالإضافة إلى بعضٍ من الأكلات العمانية، وعرضٍ لمجموعة من المنتجات النسائية كالإكسسوارات وأدوات التجميل والعباءات.
وجرت في اليوم المفتوح مسابقات للأطفال بطرح أسئلة ثقافية حصل من خلالها الأطفال المشاركون على هدايا مع إتاحة الفرصة لهم لإلقاء الأناشيد والقصائد الشعرية والشيلات في حب الوطن والسلطان.
وقدمت الفرقة الموسيقية المشتركة بالخيالة السلطانية والهجانة السلطانية مجموعة من المعزوفات الموسيقية، كما قدمت الخيالة السلطانية عروض عربات الخيول، وفي الجانب الآخر شاركت الهجانة السلطانية بعروض عربات الجمال أخذ فيها الحضور جولة في موقع الفعالية.
وعبر الموظفون عن السعادة الغامرة من خلال مشاركتهم في اليوم المفتوح، حيث التنوع في المشاركات والمسابقات المختلفة وتقديم المواهب وسط أجواء احتفالية بعيدة عن أجواء العمل والرسمية، إضافة إلى مشاركتهم في مختلف المسابقات والمنافسات والحضور الكبير لأبنائهم واندماجهم مع أصدقائهم.