هذه أبرز مطالب الباحثين عن عمل من منصات التوظيف

بلادنا السبت ٢٣/ديسمبر/٢٠١٧ ٢١:٢٩ م
هذه أبرز مطالب الباحثين عن عمل من منصات التوظيف

خاص – ش
منذ عدة أيام قليلة فائتة، قالت وزارة القوى العاملة عبر حسابها على منصة تويتر أنه تم تأمين أكثر من 4000 وظيفة للتنافس في شركات القطاع الخاص، وأنه تنتهي المرحلة الأولى بنهاية مايو 2018 حسب قرار مجلس الوزراء، وأشارت إلى أن 2013 باحثاً عن عمل وقّع بالفعل على عقود التوظيف في مختلف القطاعات.

قبلها طالبت الوزارة جميع الباحثين عن العمل ولديهم استفسارات تتعلق بمشروع 25 ألف وظيفة بمتابعة حساب #معا_نعمل @Maan_namal وكذلك متابعة شركات التوظيف مُجيد وتارجت @mujeedom @meera_cadre

"الشبيبة" حاولت استعراض أبرز شكاوى الباحثين عن عمل من خلال أبرز التغريدات على منصة معا نعمل، والتي عكست مطالبات للباحثين عن عمل من واقع تجاربهم مع منصات التوظيف.

- أصيلة قالت عبر حسابها ‏ @wGVWyaDmk1gdSSj "مطلبنا واضح توظيف مباشر في وظائف تناسب مؤهلاتنا".

- حساب @asayel1991 تساءل قائلا: "هل من المعقول 25 ألف وظيفة ستكون في القطاع الخاص؟! وأضاف قائلا: "أغلب الوظائف ما تناسب الباحثات وساعات الدوام ما تناسبنا خاصة أغلب الباحثات عن عمل الحين متزوجات وعندهن اطفال.

- شكر حساب @_jh79 الجهود المبذولة وطالب بإدراج الوظائف كـ ملحق لتتسنى الفرصه لكل باحث بإرسال رسالة واحدة فقط وهو في أتم الراحة والاطمئنان

- حساب يحمل اسم @engineer_Tahani طالب بشركات حكومية أو عالمية رواتبها قريبة من رواتب درجات الحكومية على حسب مؤهل وأيضا طالب بـ "بتوظيف مباشر"

- ahmed@‏ blochiiA طالب بتنزيل أسماء جميع من أعلن أنه تم توظيفهم حتى لو كان في جريدة، الاسم والمؤهل والوظيفة نريد كل شي واضح ومرئي أمامنا!

- ‏ @90_shyooom قال: "صراحة الوظائف المعروضة عليّ ما تنفع كلهن في مسقط وأنا في صلالة ،، ليش الشركات بصلالة ما نزلت وظائف ؟؟؟

- في تغريدة أخرى قال @aljoor07 "كل الوظائف لشباب....نحنه بنات السنورة السوداء"

- ‏ @No88oh تساءل " تم توظيف ٢٠١٣ باحثا في الشهر الجاري واذا ظلت الوتيرة طوال الاشهر القادمة على ما هي لن تتمكنوا من توظيف نصف ٢٥ ألف فرصة؟

‏- @spirit_oman قال "إن لم تحصل على ما أردت يوماً .. فلا تقل مِن سوء حظي بل قل لعل اللّه أراد لي الأفضل.