مفكر مصري: السلطان قابوس اسم له تقدير كبير في الوطن العربي

بلادنا الجمعة ٢٢/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٠:٣٨ م
مفكر مصري: السلطان قابوس اسم له تقدير كبير في الوطن العربي

القاهرة - ش
عبر عالم الاقتصاد المصري د. جلال أمين عن سعادته الغامرة لنيله شرف الفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة، لقيمتها الأدبية والمادية وباقترانها باسم السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه - وهو اسم له تقدير عالٍ في الوطن العربي، معتبرا الجائزة محطة مهمة في حياته.
وأضاف أمين في خبر نشرته بوابة الوفد المصرية: إن هذه زيارته الأولى إلى السلطنة وهي زيارة سعيدة لأنها جاءت تكريما لمنجزه في مجال علم الاقتصاد.
وأضاف أمين: سأبقى ممتنا كثيرا لهذه الجائزة ولهذا البلد، والجوائز دائما تأتي لتكرم المنجز الفكري، ولا يكرم المنجز الفكري إلا من يشعر بقيمته وأهميته، وهذا دافع كبير لبذل المزيد من الجهد والكثير من العطاء والتفاني في العمل.
وتوّجت وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية، مساء أول أمس، الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة، التي خُصِّصت للعرب بمنحهم وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب.
وفاز بجائزة الدراسات الاقتصادية المصري جلال الدين أحمد أمين، والنقد الأدبي السعودي سعد بن عبدالرحمن البازعي، فيما حجبت جائزة «التصميم المعماري» لعدم رقي أعمال الأسماء المترشحة لهذا المجال لمستوى أهمية وأهداف الجائزة.
وأعلنت د. البوسعيدية، خلال الحفل، عن مجالات الدورة السابعة (2018).
وقالت إن «مجالات الجائزة في دورتها القادمة، مخصصة للعُمانيين فقط، وستكون لمجالات دراسات التراث الثقافي غير المادي عن فرع الثقافة، والأفلام القصيرة عن فرع الفنون، والشعر الشعبي عن فرع الآداب».