«الصناعات الحرفية» تناقش القرارات السابقة ومتابعة تنفيذها

مزاج الخميس ٢١/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٦ ص
«الصناعات الحرفية» تناقش القرارات السابقة ومتابعة تنفيذها

مسقط-
ترأست معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية الجلسة الثالثة لاجتماع مجلس إدارة الهيئة هذا العام والذي انعقد أمس بمبنى ديوان عام الهيئة بمرتفعات المطار، حيث اعتمد المجلس عدداً من القرارات الهادفة إلى تطوير الأداء والعمل الحرفي بما يضمن استمرارية مشاريع وبرامج تطوير القطاع الحرفي في السلطنة كما صادق المجلس على مسودة محضر الاجتماع الثاني بالإضافة الى متابعة تنفيذ قرارات المجلس المعتمدة.

وشمل الاجتماع مناقشة ملخص قرارات اجتماعات مجلس الإدارة الأول والثاني إلى جانب مناقشة نتائج تقرير دراسة المعوقات التي تواجه المنتج الحرفي وتقرير ملخص أعمال اللجنة الاقتصادية كما أطلع المجلس على سير العمل في عدد من المشاريع والمبادرات التي تم إنجازها خلال الفترة الفائتة.

وتسعى الهيئة إلى تدشين عدد من المبادرات المطورة للقطاع الحرفي من خلال تنفيذ مشاريع حرفية في مختلف محافظات السلطنة بهدف الرقي بالخطوات والعمليات التأهيلية والتدريبية والإنتاجية للصناعات الحرفية مع الأخذ بتقنيات التطوير والابتكار الحرفي بما يضمن مواكبة الحداثة وتحقيق أبعاد تسويقية وترويجية للقطاع الحرفي بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

من جهة أخرى نفذت الهيئة العامة للصناعات الحرفية عدداً من البرامج التدريبية لموظفيها في إطار برامج تنمية الموارد البشرية المعدة حسب الخطط الرامية لرفع معدلات الكفاءة والجودة في العمل والأداء، حيث كان البرنامج الأول بعنوان القيادة التنفيذية واستهدف المديرين والمسؤولين في الهيئة، وتناول محاور عدة مثل مبادئ الإدارة وتصنيف المدير وفقاً للمستوى الإداري إلى جانب القيادة والاتصال والوظائف والأدوار والمهارات الإدارية. وقد هدف البرنامج إلى التوظيف الأمثل للموارد البشرية وتحقيق النتائج المرسومة حسب الخطط السنوية وضمان استمرارية الإدارة والرفع من قدرتها التنافسية بالإضافة إلى تطوير الإدارة.
كما تم تنفيذ برنامج إعداد التقارير والمراسلات بهدف إكساب الموظفين المفاهيم والمهارات والأساليب الأساسية لكتابة التقارير الإدارية والفنية والهندسية وتطوير القدرات المهنية في مجال كتابة الخطابات والمراسلات إلى جانب تمكين الموظفين من أساليب التعبير المناسبة والصياغة السليمة الجذابة والمؤثرة وإكسابهم المهارات الاستراتيجية في صياغة التقارير والمراسلات الإدارية وإعداد التقارير المعلوماتية والتحليلية.
ويأتي تنفيذ هذه البرامج ضمن إطار الخطة التدريبية للهيئة لعام 2017 والتي تضمنت عقد مجموعة متكاملة من البرامج التدريبية والمهنية لمختلف الدرجات الوظيفية للموظفين بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية من أجل تطوير العمل الإداري والارتقاء به.