x

لجنة حكومية تضمن توظيف العُمانيين

مؤشر الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٢:٤٨ م
لجنة حكومية تضمن توظيف العُمانيين

مسقط-ش
تحرص الهيئات الحكومية على مراجعة إنهاء خدمات الموظفين العُمانيين الذين يعملون في مشروع المطار، وتتطلع لإلحاقهم بأماكن أخرى.
وذكرت صحيفة "تايمز أوف عُمان"، إن وزارة القوى العاملة ردت على استفسارات مجلس الشورى، بشأن إنهاء خدمات عدد من الموظفين العُمانيين من الشركات التي كانت تعمل خلال إنشاء مطار مسقط الجديد.
وقال وزير القوى العاملة الشيخ عبد الله بن ناصر البكري في رده على مجلس الشورى: "لهذا الغرض شكلنا لجنة من ممثلي وزارة النقل والمواصلات، ووزارة القوى العاملة، وشركة إدارة مطار عُمان، لدراسة الطريقة المناسبة لتوظيفهم في الشركات الجديدة التي تعمل في المطار، أو للبحث عن فرص عمل لهم في قطاعات أخرى، إذا قبلوا بالفرص المتاحة".
وفي الوقت نفسه، تم توفير أكثر من 3 ألاف فرصة عمل للمواطنين، تماشيا مع رؤية الحكومة بتوفير 25 ألف فرصة عمل بحلول 2018، وتم توفير 3836 فرصة عمل من خلال "تارجت أو مجيد" منذ بدء البرنامج في 6 ديسمبر ، ويستهدف برنامج "تارجت" الخريجين، بينما يختص "مجيد" بحملة الدبلومات.
وقال معن نمال المسؤول عن الحساب الرسمي للبرنامج: "هدفنا توفير 4 ألاف وظيفة شهريًأ لمدة 6 أشهر متتالية، حتى نصل إلى 25 ألف باحث عن عمل".
مضيفًا: "إذا كان الباحث عن العمل غير نشط منذ سبتمبر، لكنه كان نشطا قبل ذلك، يتم نقل حالته إلى الفريق الفني الذي سيقوم بدراسة فئته، وفي حال التأكد من وضعه، سيتم وضعه في قائمة شركات التوظيف حسب مؤهلاته خلال أسبوع واحد.
في السابق، بدأت هذه اللجان بتقديم بيانات عن فرص العمل المتاحة للباحثين عن عمل في 3 أكتوبر 2017، وهو ما يعني أن الباحثين عن عمل الذين كانوا نشطين قبل سبتمبر سيتم إدراجهم في هذا الطلب حتى لو لم ينشطوا حالتهم في سبتمبر.