50مشاركـاً في مـلتقــى الشعر العُماني الثالث بسمائل

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
50مشاركـاً في مـلتقــى

الشعر العُماني الثالث بسمائل

سمائل - صالح فايز الرواحي

استقبلت ولاية سمائل أمس الأول أكثر من 50 أديباً وشاعراً من مختلف ولايات محافظات السلطنة في ملتقى الشعر العُماني الثالث، حيث كان في استقبال الأدباء والشعراء المكرم الشيخ محمد بن علي الخليلي وعضو مجلس الشورى ممثلا ولايــــة سمائل وشيوخ وأدباء وشعراء الولاية.

وقد أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً حافلاً اشتمل على زيارة مسجد المضمار، أول مسجد في السلطنة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ بناء المسجد ودوره في إثراء الحركة الدينية في السلطنة.

كما زار الشعراء والأدباء قبر الصحابي الجليل مازن بن غضوبة وبيت الباروني واستمعوا إلى شرح مفصل عن دور بيت الباروني في تربية الأجيال منذ بداية المســــيرة التعليمية بالسلطنة خلال العهد الزاهر لباني نهضة عُمان جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
وتمت زيارة مكتبة الشيخ حمد بن عبيد السليمي حيث استمع الشعراء إلى شرح عن دورها الريادي في إثراء الحركة الثقافية والدينية بالولاية، كما زاروا مصنع تمور سمائل.
وأقيمت أمسية شعرية بدأت بكلمة ألقاها المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الخليلي وقال فيها إن مثل هذه التجمعات الأدبية من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة يقصد بها جمع الأدباء والشعراء في مكان واحد للتعارف والتآلف والتلاقي والتعاون فيما بينهم وللتواصل والتفاعل الإيجابي لأن الحراك والتفاعل أفضل من الركود والجمود.
وقد شــــارك في الأمسية عشرون شاعراً عبروا بقصائدهم عن تاريخ السلطنة بعامة وعن حضارة سمائل وأعلامها الأجلاء.
وتوالت القصائد من الشعراء المشاركين بدأهم الشاعر الشيخ غصن بن هلال العبري، ثم الشاعر د.علي بن هلال العبري والشـاعر يحيى بن حـمود الحسيني والشاعر سعيد بن علي اليعربي، ثم قدم سعادة أحمد الفلاحي كلمة عبر فيها عن شكره للشيخ الشاعر محمد بن عبدالله الخليلي على الدعوة الكريمة ولمعالي الشيخ وزير العدل على تشريفه بحضور الأمسية ولجميع المنظمين.
وشارك الشاعر الشيخ موسى بن سالم الرواحي بإلقاء قصيدة والشاعر د.عبدالله مبارك العبري والشاعر د.ناصر بن راشد الغداني والشاعر الأديب محمد بن علي الكندي والشاعر سعيد اليعربي.