x

نفط عُمان تغلق شاطئ مرجان حتى إشعار آخر

بلادنا الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ٢١:١٧ م
نفط عُمان تغلق شاطئ مرجان حتى إشعار آخر

مسقط-ش

أعلنت شركة تنمية نفط عُمان، عن غلق شاطيء مرجان، أمام الجمهور حتى إشعار آخر، بسبب أعمال البناء.
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تستمر فيه الشركة في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مشروع "رأس الحمراء" الذي سيكون موطنا لحوالي 1100 عائلة في 2023 ، ونظرا لقرب الشاطيء من موقع البناء فإن الإبقاء عليه مفتوحًا أثناء أعمال البناء، من شأنه أن يعرض الجمهور للخطر.
ووفقا لصحيفة "تايمز أوف عُمان "، فقد أوضح أحمد الشيباني مدير مشروع تطوير رأس الحمراء، أن العمل في المرحلة الثانية من مشروع رأس الحمراء "رهدب" سوف يبدأ قريبًا، وللسلامة العامة، سيتم غلق شاطيء مرجان وما يرتبط بها حتى مواقف السيارات في الجهة المقابلة لشارع رأس الحمراء، طوال فترة الإنشاء حتى إشعار آخر.
وتتكون المرحلة الثانية من 195 وحدة سكنية إضافية، وسيتم الإنتهاء من طرح وحدات سكنية آخرى بحلول عام 2018.
وأضاف الشيباني بالقول: "سيتم وضع لافتات السلامة العامة على شاطيء مرجان للتأكيد على الغلق، وستقام ألواح حديدية وسياج بأسلاك على طول شارع رأس الحمراء لإغلاق الشاطيء ومنطقة وقوف السيارات في الجهة المعاكسة، ولن يسمح بوقوف السيارات في هذه المنطقة خلال فترة الإغلاق.
وتابع: "خلال مرحلة البناء سيكون هناك شاحنات ومعدات ثقيلة في المنطقة لذلك نرجو من الجمهور إتباع تعليمات السلامة، وتوخي الحذر واستخدام الطرق البديلة".
وختم : "نعتذر عن أي إزعاج تسببنا به، ونود أن نشكر السكان والجمهور على تفهمهم وتعاونهم، ونسعى دائمًا إلى ضمان السلامة لأفراد المجتمع، وإحترام بيئتنا وطبيعتنا".
ويعد شاطيء مرجان، مقصدًا للعائلات في مسقط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بسبب موقعه الهاديء وطبيعته الخلابة.
ويقام مشروع رأس الحمراء على مساحة 28 هكتارا، يتم فيها بناء 1067 منزلًا، مزيج من الشقق والفيلات والمنازل، وبدأ التشييد فيه عام 2012.