x

مليار دولار من السعودية للسينما

مزاج الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ١٨:٠٤ م
مليار دولار من السعودية للسينما

وكالات
قال موقع "هوليوود ريبورتر" في مقالة نشرت لديه، عن قرار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي جاء فيه رفع الحظر عن قطاع السينما في المملكة العربية السعودية منذ 35 عاما.
وأفاد الموقع أن قرار رفع الحظر سيسهم في دعم قطاع السينما العالمي، مشيرا إلى أن الأرباح التي ستأتي من السوق الجديد قدّرت بنحو مليار دولار أمريكي.
وأوضح الموقع أن أن شركة "إيه إم سي إنترتينمنت" القابضة المشغلة لدور السينما ومقرها الولايات المتحدة، سارعت بالدخول إلى السوق الجديدة، وتعمل حاليا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لاستكشاف طرق وتوزيع المحتوى السينمائي وفرص الاستثمار والشراكة في المملكة.
وأضاف الموقع أن قرار رفع الحظر السعودي على دور السينما أثار ضجة واسعة حول العالم، مؤكدا أن السبب في ذلك هو حجم السوق الجديدة والتي تقدر بقيمة مليار دولار، وهو أمر لا يتكرر كثيرا.
وأكد الموقع أنه في اليوم الذي تم فيه الإعلان عن رفع الحظر، كشفت "إيه إم سي" عن توقيعها اتفاقية لاستكشاف دور السينما في المملكة التي ينظر إليها حاليا، أنها "فرصة تجارية مربحة".
وذكر أن شركة "ﭬوكس" التي تعد أكبر مشغل للسينمات في الشرق الأوسط، أعرب القائمون عليها عن أملهم أن يلعبوا دورا حيويا في التطورات الجارية حاليا في قطاع السينما في المملكة.