تدشين مسابقة القيادة الآمنة للسلامة المرورية بشمال الباطنة

بلادنا الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ١٧:٢٣ م

مسقط - العمانية

دشّنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة اليوم مشروع مسابقة " القيادة الآمنة للسلامة المرورية " بدعم من شركة عمان للميثانول وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس بصحار.
رعى حفل التدشين المقدم عبدالله بن علي الكعبي مدير إدارة مرور صحار بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة بحضور أليكسندر ساندي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للميثانول وعدد من المسؤولين بالمحافظة. وألقى الدكتور خالد بن راشد البلوشي مدير دائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة كلمة بهذه المناسبة أشار من خلالها إلى أهمية المسابقة التي تقام في نسختها الثامنة ليكون عنوانها هذا العام عن "القيادة الآمنة".
وأضاف ان المسابقة تستقبل إبداعات طلبة وطالبات مدارس محافظة شمال الباطنة في مجال السلامة المرورية عبر لوحاتهم الفنية في مجالات الرسم والتصوير الضوئي والفنون التشكيلية مؤكدا أن المسابقة تسهم في تسليط الضوء على بعض القضايا المجتمعية للحد من بعض السلوكيات الخاطئة المتعلقة بالسلامة المرورية.
من جانبه قدم ماجد بن مرهون المعمري مشرف فنون تشكيلية بمحافظة شمال الباطنة تعريفا شاملا عن المسابقة وشروطها والفئات التي تستهدفها حيث تشتمل المسابقة على أربع أقسام رئيسية منها ثلاثة أقسام خصصت للمراحل الدراسية لطلبة وطالبات المدارس والرابعة لفئة المعلمين.
كما تضمن حفل التدشين إقامة محاضرة في مجال السلامة المرورية قدمها الوكيل راشد بن سيف الربخي من إدارة مرور صحار تناول فيها جهود شرطة عمان السلطانية في الحد من الحوادث المرورية عبر سلسلة من البرامج والإجراءات والإرشادات التحذيرية عن مسببات الحوادث المرورية وأخطارها. وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والمساهمين والداعمين للمسابقة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.