استقبال طوافي الإبحار الشراعي بشمال الباطنة

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
استقبال طوافي الإبحار الشراعي بشمال الباطنة

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

شارك فريق أصدقاء المسنين بشمال الباطنة في حفل استقبال لطوافي الإبحار الشراعي أقيم في كلية عمان البحرية بصحار، وحضر الفعالية العديد من أعضاء الفريق مع المسنين بمواهبهم المميزة والذين وضعوا بصمتهم الخاصة في فعالية الموروث الشعبي حيث قام كل مسن بإبراز موهبته وحرفته في هذا الاحتفال، كما قام الفريق بتعريف الحضور بدور وأهداف وتطلعات الفريق مستقبلاً. وقال رئيس لجنة التنسيق بالفريق محمد بن سعيد المعمري إن الفعالية تخدم المسنين في الدرجة الأولى والحرف التي يزاولونها مثل حرفة الصيد (عمل شباك الصيد والشاشة) وحرف من القرية البدوية وغيرها الكثير. وأضاف أن المسنين كانوا فرحين بهذه المشاركة وأضافوا أنهم بحاجة للمحافظة على هذه الحرف للحفاظ على التراث العماني.

ويبرز دور أصدقاء المسنين بشمال الباطنة الذي يتركز على مساندة هؤلاء المسنين لإبراز مواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفعالة في المناشط الاجتماعية. وقالت منسقة الفريق خديجة النوفلية إن الفعالية كانت رائعة جداً حيث تم استقبال الطواف العربي الذي يجول الدول العربية مرورا بالسلطنة بكل ترحيب من قبل القائمين والمنظمين بكلية عمان البحرية وعلى رأسهم عميد الكلية. كما كانت لمشاركة فريق أصدقاء المسنين أثرها الطيب حيث شاركوا بإبراز الموروث الشعبي لدى المسنين. ومن خلال هذه الفعالية أوضح الفريق مدى اهتمامه لإبراز دور المسن وتنمية الموهبة التي شبوا وشابوا عليها.

وأضافت النوفلية أن الفريق قام بالتعريف عن نفسه بين الجمهور الحاضر، من خلال شرح دور الفريق ومدى اهتمامه بالمسن وما قدمه وما سيقدمه للمسنين مستقبلاً.