"الإخفاء" خاصية جديدة لفيسبوك.. تعرف عليها

مزاج الثلاثاء ١٩/ديسمبر/٢٠١٧ ١٤:١٨ م
"الإخفاء" خاصية جديدة لفيسبوك.. تعرف عليها

ترجمة - ش
أطلقت شركة " فيس بوك " خاصية جديدة تحمل اسم "غفوة" أو "snooze" تتيح للمستخدمين حظر منشورات أحد الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30 يوما، وهذه الخاصية تتيح حظر ظهور المنشورات الصادرة عن صفحة أو شخص أو مجموعة معينة على صفحتك الشخصية ، وفي الوقت نفسه هؤلاء الأشخاص لن يعرفوا بأنك قد توقفت عن مشاهدة مشاركاتهم، وذلك تفادياً لاضطرارك لاستخدام خاصيتي إلغاء الصداقة أو إلغاء المتابعة ، وذلك حسبما أشارت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية .
ويأتي إطلاق هذه الخاصية عقب فترة تجارب بدأت في شهر سبتمبر الفائت، وأدوات التحكم في هذه الخاصية قريبة الشبه بخاصية "الإخفاء" أو عدم المتابعة التي تمنح المستخدم حرية التوقف عن استقبال تحديثات أو مشاركات من صديق أو صفحة.
وهذه الخطوة تعد الأحدث في سلسلة التغييرات الحديثة ضمن الموقع والتي ظهرت مؤخراً لمساعدة المستخدمين على قضاء أوقات أفضل على الموقع الاجتماعي الأشهر في العالم .
ويمكن العثور على خيار "غفوة " بالضغط على خيار " القائمة" أعلى مشاركات الأصدقاء، وسيظهر لك خيار "snooze for 30 days"، وإذا قمت بتفعيله لن ترى محتوى من صفحة الشخص أو المجموعة لمدة شهر كامل ، وتتوافر هذه الخاصية حالياً لعدد من الحسابات على الموقع.
ومن المقرر تعميمه لاحقًا لجميع مستخدمي فيس بوك، علماً بأنه لن يتم إشعار الأصدقاء أو الصفحات أو المجموعات بتفعيلك لهذه الخاصية ، كما سيخيرك الموقع عقب انتهاء مدة الثلاثين يوماً إما بتمديد الفترة لشهر آخر أو إعادة المتابعة من جديد .

**media[791230]**

**media[791231]**