برنامج توعوي حول المشكلات السلوكية للطلبة بظفار

بلادنا الأحد ٢٨/فبراير/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص

صلالة -
نفذت دائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في قسم التربية الخاصة بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية برنامجاً توعوياً لبعض المشكلات السلوكية لدى طلبة المدارس وذلك بقاعة الاجتماعات بتعليمية ظفار.

استهــــدف البرنامج حوالي (75) مشاركا ومشاركة من معلمي معلمات التربية الخاصة (صعوبات التعلم- الدمج السمعي والفكري) والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
وقالت مديرة دائرة البرامج التعليمية د. فاطمة بنت أحمد بن فرج الغساني: يأتي هذا البرنامج من منطلق الحاجة الماسة إلى أن تكون كافة الكوادر الموجودة في المجتمع المدرسي معنية بالجوانب السلوكية وأن تكون متسلحة بالعديد من المهارات والمعارف التي من خلالها نستطيع فعليا أن نحتوي هذه السلوكيات، حيث يأتي هذا اللقاء لكي تكون لدى كوادرنا التابعة لدائرة البرامج التعليمية خلفية ومعارف واسعة حول هذه السلوكيات وما هي الإجراءات والطرق الصحيحة لمواجهة هذه السلوكيات.
وقد تضمن البرنامج محاضرة حول ظاهرة العنف بالمدارس قدمها رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار د. توفيق عشم وتطرق فيها إلى أشكال العنف وأسبابه ومظاهر السلوك العدواني وكيفية الوقاية من حوادث العنف المدرسي .
وقدمت طبيبة الصحة النفسية والطب السلوكي بمستشفى السلطان قابوس بصلالة د.ماري عادل حبيب محاضرة حول اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة .