تدريب كادر المستشفى السلطاني على «مناظير الصدر بالأشعة الصوتية»

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٣:٥٠ ص
تدريب كادر المستشفى السلطاني

على «مناظير الصدر بالأشعة الصوتية»

مسقط -
نظم المستشفى السلطاني ممثلا بوحدة أمراض الصدر، مؤخراً، حلقة عمل تدريبية حول «مناظير الصدر الملحقة بالأشعة الصوتية»، بحضور مدير عام المستشفى السلطاني د. قاسم بن أحمد السالمي، ود. عباس العباس، استشاري أول أمراض صدرية من مؤسسة حمد الطبية بدولة قطر، بمشاركة الكوادر الطبية العاملة في مجال أمراض الصدر، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمستشفى السلطاني.

هدفت حلقة العمل إلى تدريب الفئات الطبية والتمريضية العاملين في مجال أمراض الصدر بالأساليب السليمة المتبعة عند إجراء مناظير الصدر الملحقة بالأشعة الصوتية، وتبادل الخبرات النظرية والتطبيقية مع الخبراء الدوليين في هذا المجال، إلى جانب إطلاع المشاركين على آخر المستجدات والدراسات الطبية حول المناظير الصدر الملحقة بالأشعة الصوتية.

ركزت حلقة العمل التي أشرف عليها كل من د. عباس العباس، استشاري أول أمراض صدرية في مؤسسة حمد الطبية، ود. يعقوب المحروقي، استشاري أول أمراص صــدرية بالمســتـشفى السلطاني، على عدة محاور أبرزها تناول أهمية استخدامات هذا النوع من المناظير في الحقل الطبي، واســـتعراض الطرق المثلى عند إجراء تشــخيص وعلاج المرضى بالمناظير، إضافة إلى تدريب الكوادر الطبية العـــاملة في مجـــال أمراض الصدر بالمســتشفى الســلطاني تطبيقياً حول إجراء مناظير الصدر الملحقة بالأشعة الصوتية.