«بادية الرستاق» تبـادر ثقـــافياً بـ «مدارك»

مزاج الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٢ ص
«بادية الرستاق» تبـادر ثقـــافياً

بـ «مدارك»

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

أطلق فريق البادية الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق مبادرته الثقافية مدارك وهي عبارة عن سلسلة من الحلقات والمحاضرات التي تسعى لرفع الوعي بأهم وسائل وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة في إدارة وتسهيل حياتنا اليومية، حيث تمت إقامة الحلقة الأولى لمبادرة مدارك الثقافية وهي حلقة تطبيقات السفر في مجلس أهالي فلج السعيدي بنيابة الحوقين بولاية الرستاق وذلك بمشاركة مجموعة من الشباب.

وركزت الحلقة على تطبيقات الهواتف الذكية والمواقع العالمية المتخصصة في مجال السفر والحجوزات، وكانت بداية الحلقة عن التخطيط للرحلات وكيفية الاستفادة من تطبيقات الهاتف والمواقع الإلكترونية في إدارة الرحلات.

وقد شرح مقدم الحلقة خالد السالمي أهم التطبيقات والمواقع لمعرفة المعلومات الشاملة للمناطق التي تنوي الذهاب إليها، ومن ثم التطبيقات التي يمكنك من خلالها حجز تذاكر الطيران لوجهتك، بعد ذلك تم عرض التطبيقات التي يمكنك من خلالها حجز الفنادق، كما تحدّث عن التطبيقات التي يمكنك من خلالها حجز وسائل التنقل هناك سواء سيارات أو حافلات أو قطارات.

بعد ذلك تحدّث عن البرامج المهمة التي يمكنك من خلالها معرفة مسار رحلتك والطرق المؤدية للمناطق التي تنوي الذهاب إليها.
وقد تطرّق أيضاً إلى البرامج التي بإمكانك أن تدير من خلالها حجوزات رحلتك. وأخيراً تحدّث عن المواقع التي يمكنك من خلالها السفر بالمجان مقابل القيام بأعمال تطوعية أو استضافتك من قِبل أشخاص في تلك البلدان.
جدير بالذكر أن مبادرة مدارك هي مبادرة ثقافية تهتم بنشر الوعي الثقافي في مختلف المواضيع، عن طريق إقامة حلقات ثقافية قصيرة تستهدف مختلف شرائح المجتمع، وانتقاء مواضيع جديدة وغير مسبوقة، وتقديمها بطريقة سهلة.
كما أن فريق البادية معروف بمبادراته الرياضية والثقافية حيث فاز بالمركز الأول على مستوى السلطنة في مسابقة مبادرون التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية وذلك بمجال المنشآت الرياضية عن مشروعه ملعب فريق البادية.