بحث الإجراءات الاحترازية خلال صيانة محطة تحلية صحار

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٠٥ ص

صحار -
عقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس الأحد اجتماعا في المبنى الرئيسي للهيئة بحضور رئيس الهيئة سعادة محمد بن عبد الله المحروقي وذلك للوقوف على أبرز الاستعدادات التي ستتخذها الهيئة أثناء قيام شركة صحار للطاقة بإجراء الصيانة السنوية المخططة بحسب جدول الصيانة لمحطة تحلية المياه بولاية صحار خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس المقبل والتي سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

تم خلال الاجتماع طرح أهم الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لضمان عدم حدوث نقص في إمدادات المياه في المحافظات التي تغذيها المحطة كونها المصدر الرئيسي لتوفير المياه في شمال وجنوب الباطنة والبريمي، وسيتم إجراء الصيانة خلال هذه الفترة نظرا لانخفاض الطلب على المياه مقارنة بفصل الصيف الذي يرتفع فيه الطلب وهذا بدوره يقلل من احتمالات نقص المياه في المحافظات التي تخدمها المحطة.
كما اطلعت اللجنة التنفيذية للطوارئ على تقارير اللجان الفرعية وخططها التي سيتم تنفيذها لمواجهة أي نقص للمياه في المحافظـات التي تغذيهـا المحــطة. وسيتم استخدام مصادر المـــياه البديلة أثناء فترة الصيانة والتي أثبتت فعاليتها في المرات الفائتة مثل استخدام حقول الآبار التابعة للهيئة واستخدام الضخ التبادلي من محطة التحلية ببركاء. كما أكدت اللجـــنة التنفيذية ضـــرورة التأكد من جودة مياه الآبار وعمل فرق ميدانية على مدار الساعة لضمان توفر المياه ومواجهة أي طارئ.
وتحث الهيئة العامة للكهرباء والمياه جميع المشتركين الكرام على ضرورة ترشيد الاســـتهلاك واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتأكد من وجود تخزين كاف للمياه.