افتتاح مبنى «التنمية الاجتماعية» في السيب

بلادنا الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٠١:٤٣ ص
افتتاح مبنى «التنمية الاجتماعية» في السيب

مسقط -
افتتح معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية يوم أمس الأحد مبنى دائرة التنمية الاجتماعية بالسيب بحضور سعادة د. يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من أصحاب السعادة ومسؤولي الوزارة وممثلي الجهات الحكومية والأهلية. اشتمل حفل الافتتاح على السلام السلطاني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة ألقاها حمود بن محمد المنذري مدير التنمية الاجتماعية بالسيب ذكر فيها أنه منذ إشراقة شمس النهضةِ المباركة في عام 1970م كان الإنسان العماني وما يزال محور اهتمام هذه النهضة باعتباره وسيلة التنميةِ وهدفها، ومن ثم فإن برامجَ الرعايةِ الاجتماعية حظيت باهتمام كبير وكان لها الأولوية في استراتيجيات العمل الوطني باعتبارها تُعنى بالإنسان في مختلف ظروفه وأحواله، تَشد أزره في المحن وتحميه من ويلات الزمن وتجسد فيه قيم التكافل وتفتح أمامه آفاق الأمل في العيش الكريم.

وأضاف أن البنية الأساسية تُعد أحد أهم عوامل النهضة المباركة، ودليل تنمية الدولة في مختلف محافظات السلطنة، وانطلاقا من توجيهات مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في أن تضع جميع خطط التنمية الاهتمام بالمواطن وتوفير الخدمات الضرورية له في مقدمة أولوياتها فقد وضعت الوزارة هذا التوجيه نصب أعينها، وتمثل ذلك في توفير خدمات الوزارة لمختلف قطاعاتها في جميع محافظات السلطنة والوصول لمعظم ولاياتها وفق الإمكانات المتاحة، تحقيقا للتنمية الشاملة التي تشهدها عماننا الحبيبة، ومؤكدا على أن هذا الصرح هو أحد جوانب التنميةِ الاجتماعية التي تقدمها وزارة التنميةِ الاجتماعية لأبناء الوطن في محافظة مسقط وتحديدا في ولاية السيب العريقة التي تُعتبر أكبر ولايات المحافظة وأكثرها كثافة للسكان لتنظم جنبا إلى جنب مع مثيلاتها من الخدمات الحكومية الأخرى المتوفرة في الولاية.
بعد ذلك استمع راعي الحفل والحضور لقصيدة شعرية بعنوان «سيدي قابوس» ألقاها الطفل زكريا بن فهد العامري، تلا ذلك فقرة «فن التغرود» قدمها الشاعر فهد بن صالح البلوشي، بعدها تم تقديم عرض مسرحي يجسد منظومة البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكين الأسر المنتجة، ومكافحة ظاهرة التسول.
بعد ذلك قام راعي الحفل معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية بافتتاح مبنى الدائرة الذي يقع في منطقة الخوض السادسة على مساحة 4000 متر مربع، ويتكون من طابقين والتجول في مختلف مرافقه، حيث يحتوي المبنى على 15 مكتبا، وقاعتي اجتماعات مزودة بجميع المرافق والخدمات والوسائل الحديثة. يذكر أن دائرة التنمية الاجتماعية بالسيب تقدم خدماتها المختلفة لجميع شرائح المجتمع بالولاية بما يكفل حياة كريمة للفرد والمجتمع بدءاً مطار مسقط الدولي شرقا إلى المنومة غربا ومن شمالها إلى الجفنين جنوبا.