لدى استقباله وفد «أصدقاء عُمان» المنذري: حريصون على تطوير الصداقة مع الاتحاد الأوروبي

بلادنا الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٠١:٤٣ ص
لدى استقباله وفد «أصدقاء عُمان»
المنذري: حريصون على تطوير الصداقة مع الاتحاد الأوروبي

مسقط -
استقبل رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري صباح أمس الأحد وفدا من مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي برئاسة رئيسة مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي معالي رامونا مانسكو.

ورحب رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد الذي يزور السلطنة حاليا بدعوة من مجلس الدولة، وعبر عن تطلعه في أن تكلل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة في دعم العلاقات الثنائية بين السلطنة ودول الاتحاد الأوروبي، ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالح الجانبين، مشيدا معاليه بجهود مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي في سبيل تعزيز جسور التواصل بين السلطنة ودول الاتحاد، منوها بتجربة الاتحاد الأوروبي المرموقة على كافة الأصعدة وخاصة البرلمانية.
وأكد معاليه حرص السلطنة على تطوير علاقات الصداقة مع دول الاتحاد الأوروبي وتوسيع مجالات التعاون معها، مستعرضا في هذا الإطار النهج العماني التاريخي في التواصل الحضاري والتعايش السلمي القائم على مبدأ التسامح والاحترام المتبادل.
وأشار معالي د.رئيس المجلس إلى الآفاق الواعدة لتنمية وازدهار العلاقات العمانية الأوروبية في ظل توفر الرغبة المتبادلة والإرادة المشتركة لتطوير هذه العلاقات وترجمتها إلى واقع ملموس من خلال تفعيل التعاون بين الجانبين في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية، مبينا معاليه في هذا الصدد أن برنامج الوفد يتضمن زيارة مدينة الدقم للوقوف على مشروعات هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة. وجرى خلال المقابلة بحث توطيد العلاقات الثنائية بين السلطنة والبرلمان الأوروبي وتوسيع مجالات التعاون المشترك بين الجانبين. من جانبها؛ عبرت معالي رامونا مانسكو رئيسة مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة السلطنة، منوهة بما تشهده من تطور ملحوظ يجمع بين الأصالة والمعاصرة، ولافتة إلى أن السلطنة تحتوي على جميع المقومات التي تتيح لها تحقيق المزيد من التقدم في جميع المجالات.