..ويشارك في قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية

بلادنا الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ٠١:٤٢ ص
..ويشارك في قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية

مسقط -
شارك مجلس الشورى في أعمال قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي لبحث التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع القدس الشريف التي انعقدت في المملكة المغربية بالعاصمة الرباط، وضم الوفد كل من سعادة د. محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى وسعادة مراد بن علي الهوتي عضو مجلس الشورى وعبدالله بن أحمد الحارثي مدير دائرة الشعبة البرلمانية بمجلس الشورى.

وألقى سعادة د. محمد الزدجالي كلمة أمام الدورة الاستثنائية عبــر فيها عن موقف السلطنة تجاه موضوع نقل السفـــارة الأمريكيـــة إلى القدس الشريف، مشيراً إلى أن هذا القرار لا يتفق مع الشـــرعية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي ويتنافى مع المواثيق الدولية.
وقد صدر عن الدورة الاستثنائية بيان جاء فيه أنَّ رؤساء البرلمانات العربية ومن يمثلهم، مجتمعون في إطار قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي تابعوا باستنكار القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة إسرائيل المحتلة ونقل الولايات المتحدة الأمريكية لسفارتها إليها، وهم يستحضرون واجبهم في الدفاعِ عن القدس، المدينة والمقدسات.