جوارديولا يكشف سر انتصارات مانشستر سيتي المذهلة

الجماهير الأحد ١٧/ديسمبر/٢٠١٧ ٢٢:٥٣ م
جوارديولا يكشف سر انتصارات مانشستر سيتي المذهلة

خاص - ش

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز أن مفتاح انتصارات فريقه المتتالية في البريميرليج والتي وصلت إلى 16 مباراة متتالية يرجع إلى مهارة "اللعب بدون كرة" وتحركات كيفن دي بروين.

ووسع سيتي الفارق مع توتنهام إلى 21 نقطة بفضل الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على ضيفه توتنهام هوتسبير يوم السبت بفضل أخداف إيلكاي جوندوجان ودي بروين وثنائية رحيم سترلينج في ملعب الاتحاد.

واستجوز فريق جوارديولا على الكرة بنسبة 53% وهي نسبة أقل بكثير من المعتاد، ولكن كل لاعبي الفريق كانوا يضغطون ويطاردون الضيوف عندما تكون معهم الكرة.

اللحظة الحاسمة في المباراة كانت الهدف الثاني لكيفين دي بروين، بعد لحظات من إصابة قوية تعرض لها البلجيكي بتدخل عنيف من ديلي آلي.

وقال جوارديولا إن مفتاح النجاح المتواصل للفريق يكمن وراء التحرك بدون كرة ، موضحا "عملنا كثيراً، اللاعبون يعرفون ذلك، سوف نحلل المباراة فيما بعد، سوف أتحدث مع اللاعبين بشكل فردي، وسنتحدث معاً بصورة جماعية من أجل معرفة الأخطاء والمواقف التي كنا فيها جيدون".

وأضاف مدرب سيتي :"لقد حدث هذا لأنني كنت في ثلاثة أندية مذهلة، برشلونة وبايرن ميونيخ، وهذا النادي، الأندية الثلاثة ساعدتني وقدمت لي الدعم بلاعبين ممتازين، بدون ذلك كان الأمر ليصبح مستحيلاً. يمكنني فقط أن أتوجه بالشكر لكل اللاعبين، وخاصة كيفين (دي بروين)، إنه أحد أمهر اللاعبين، ترون كيف يركض بدون الكرة. إنه مثال جيد للاعبين الشباب، في أكاديميتنا مثل فيل فودين أو براهيم دياز، واللاعبون الشباب، إنهم يعرفون كم هو جيد وعندما يرون كيف يجري ويقاتل بدون الكرة، فإن هذا هو أفضل مثال".

وتابع المدير الفني الإسباني في إشادته بالدوري البلجيكي "أنه يساعدنا لنصبح نادي أفضل في المستقبل، أدائه لا يمكنني أن أصفه بكلمات، مع الكرة يصنع الكثير من الفرص ويحوِّل اللعب، في كل مرة يشارك يلعب برأسه، وحتى بدون الكرة كان قادراً على الضغط على الحارس. عندما يحدث ذلك، اللاعبون بجانبه يشعرون أنه عليهم أن يركضون مثله، ولذلك نجحنا في تقليل المواقف الخطيرة لفريق مثل توتنهام".

النتيجة كانت رائعة بشكل لايصدق، لقد كان هذا الفوز رقم 16 على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري الممتاز، ليعادل بيب رقمه السابق مع برشلونة في عام 2011، وهي أفضل مسيرة للانتصارات في أوروبا، والتي كسرها بيب مع بايرن عندما وصل إلى 19 انتصار