زيدان: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام أتلتيكو

الجماهير الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
زيدان: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام أتلتيكو

مدريد - د ب أ

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد تحمله مسؤولية خسارة فريقه الموجعة صفر /‏ 1 أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأول. وقال زيدان، الذي تلقى خسارته الأولى مع الريال الذي تولى تدريبه مطلع الشهر الفائت خلفا للمدرب المقال رافاييل بينيتيز «إنني مسؤول عن تلك الخسارة، وليس اللاعبون».

أضاف زيدان «لم أكن أتوقع تلك الخسارة اليوم برغم إدراكي لصعوبة المباراة، لقد صنعنا الكثير من الفرص ولكننا عجزنا عن ترجمتها لأهداف».
وأوضح زيدان «لا يمكننا رفع الراية الآن، لا يزال أمامنا دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 12 مباراة أخرى في الدوري الإسباني». وتقلصت آمال الريال كثيرا في المنافسة على لقب الدوري الغائب عنه منذ موسم 2011 - 2012، بعدما تجمد رصيده عند 54 نقطة في المركز الثالث بترتيب المسابقة، بفارق تسع نقاط خلف برشلونة (المتصدر). ويأمل الريال في مصالحة جماهيره بالتتويج بلقب دوري الأبطال هذا العام، حيث بات قريبا للغاية من التأهل إلى دور الثمانية للمسابقة عقب فوزه 2 /‏ صفر على مضيفه روما الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر للبطولة منذ عشرة أيام.
في المقابل أثنى الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب فريق أتلتيكو مدريد على فريقه قائلا «إن كرة القدم رائعة، وهذا اليوم جئنا لإمتاع أنفسنا والجماهير». أضاف مدرب أتلتيكو «لا أعتقد أنه من السهل أن نأتي إلى هنا ونفوز. لقد جعلوا (الريال) الأمور صعبة للغاية علينا، وكانوا قريبين من إدراك التعادل».
وواصل أتلتيكو إحكام عقدته على الريال بعدما تغلب عليه للمباراة الرابعة خلال لقاءاتهما الستة الأخيرة في المسابقة، كما أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإسباني يتغلب على الريال في معقله (سانتياجو برنابيو) في ثلاث مباريات متتالية.