ختام ناجح للمرحلة الافتتاحية من سلسلة سباقات كأس أمريكا للإبحار الشراعي وفريق لاندروفر يحقق اللقب

الجماهير الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
ختام ناجح للمرحلة الافتتاحية من سلسلة سباقات كأس أمريكا للإبحار الشراعي وفريق لاندروفر يحقق اللقب

مسقط – حنان العمدوني تصوير - اسماعيل الفارسي

اختتمت مساء أمس المرحلة الافتتاحية لسلسلة سباقات كأس أمريكا للإبحار الشراعي برعاية العلامة العالمية الشهيرة «لوي فيتون» بمشاركة 6 دول هي فرنسا ونيوزيلندا والمملكة المتّحدة واليابان والولايات المتّحدة والسويد باستعمال القوارب السريعة من فئة أي سي 45 والتي تجوب البحر بسرعات قياسية والتي استضافتها السلطنة على مدار يومين الشيء الذي جعل السلطنة الأولى على مستوى الشرق الأوسط لاستضافة سباق بهذا الحجم والنطاق في الإبحار الشراعي ورعى حفل الختام الأمين العام لمجلس الوزراء معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي وسط حضور إعلامي عالمي موسع.

النتائج النهائية

واختتم فريق لاندروفر بي ايه ار سباقات السلطنة في الصدارة بفارق نقطتين فقط عن فريق أوراكل في المركز الثاني، وست نقاط عن المركز الثالث فريق الإمارات نيوزيلندا.

احتساب النقاط

يُعمل بنظام الحصول على أعلى النقاط في سلسلة لوي فيتون العالمية لكأس أمريكا للقوارب الشراعية.وبالنسبة للسباقين الذين سيتمان يوم السبت فسيحصل الفائز على عشر نقاط يليه الحاصل على المركز الثاني بتسع نقاط ثم الحاصل على المركز الثالث بثماني نقاط وهكذا، وتُضاعف النقاط يوم الأحد حيث يحصل الفائز في كلٍ من السباقين على عشرين نقطة يليه الحاصل على المركز الثاني بثماني عشرة نقطة ثم الحاصل على المركز الثالث بست عشرة نقطة وهلم جرا.

ويكون الفائز من يحصل على أعلى النقاط في نهاية في السباق (في حالة تعادل النقاط تكون القرعة لصالح الحاصل على أفضل النتائج في السباق الأخير)

السلطنة محطة مهمة

تعتبر هذه المرحلة الافتتاحية محطة مهمة جدا حيث عمدت فيها الفرق إلى كسب نقاط أكبر وستتواصل سلسلة السباقات حيث ستقام أربع جولات أخرى في كل من نيويورك وشيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية، وبورتسموث بالمملكة المتحدة، وتولون في فرنسا. استعدادا للنهائيات التي ستقام في برمودا 2017

القطاع الخاص حاضر بقوة

ومن الأمور اللافتة في هذه البطولة هو مساهمة مؤسسات القطاع الخاص في إنجاح استضافة السلطنة لهذا الحدث الرياضي العالمي حيث حظيت هذه الاستضافة بوجود عدد من المؤسسات على رأسها وزارة السياحة وعدد من شركات القطاع الخاص كالطيران العُماني والشركة العُمانية لإدارة المطارات وعُمران والموج مسقط إضافة إلى عُمانتل ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وشركة الخدمات الهندسية المتّحدة وأفيرد.

بطولة عريقة

تحظى بطولة كأس أمريكا بتاريخ عريق حيث انطلقت في العام 1851، كما أن الحائز على اللقب فيها يفوز بكأسها الشهير والعريق دوليا في تاريخ الرياضة. ورغم أن البطولات التي أقيمت تتخطّى 160 سنة إلا أن الحائزين على لقب السباق تسيطر عليه أربع دول هي الولايات المتّحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا وسويسرا .