«جبل سيفة» يستضيف 4 آلاف مغامر

مؤشر الثلاثاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٣:٠٨ ص
«جبل سيفة» يستضيف 4 آلاف مغامر

مسقط -
استضاف جبل سيفة أكثر من 4000 رياضي من عشاق المغامرة والتحدي من 20 دولة خلال النسخة الثانية من سباق إكس دبي سبارتن ريس. وقد تميز سباق هذا العام بمنافساتٍ قوية بين آلاف الرياضيين المشاركين على المسار الأكثر تحدياً على مستوى العالم. وتنافس فريق سبارتن العُماني بمشاركة مروة الوضاحية، ومنير العزري، وفهد العبري، مع مجموعة من أفضل محاربي السبارتن من المنطقة والدول الأوربية بما في ذلك فرنسا والنرويج وروسيا وصربيا، إضافة إلى المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعليقاً على ذلك، قال حسين الزدجالي، رئيس قطاع عمليات البيع قسم العقارات لدى شركة موريا: «لقد تشرفنا باستضافة سباق إكس دبي سبارتن ريس في مشروع جبل السيفة وهو الأمر الذي عزز على مكانة السلطنة في المنطقة كوجهة مثالية لاحتضان هذه الأنشطة الرياضية الرائعة. ولا شك أن الفضل في نجاح نسخة هذا العام من السباق يعود إلى البيئة الطبيعية الخلابة المحيطة بمشروع جبل السيفة، وإلى حماس الضيوف والمشاركين وشغف المتنافسين نحو تحقيق الفوز».

وقد صمّم هذا السباق الاحترافيّ لتحدّي أقوى الرياضيّين عبر سلسلةٍ من العوائق الشاقّة لبذل أقصى طاقاتهم الجسدية واختبار مدى قدرتهم على التحمّل. وفاز كل من هالفارد بورشيم من النرويج ومريم جويلوت بويسيت من فرنسا بسباق «سبارتن سبرينت» لمسافة 5 كيلومترات، وجاءت مريم، وسيرجي بيرلجين من روسيا في المركز الأول في مرحلة «سبارتن سوبر» لمسافة 12 كيلومتراً. وحصل الروسي سيرجي بيرلجين، والفرنسي جاكي بويسيت على المركزين الثاني والثالث على التوالي لفئة الرجال في سباق «سبارتن سبرينت» بينما حصدت الصربية إيفانا كولاريتش والبريطانية هايلي لوميس نفس المركزين عن فئة النساء. أما المركزين الثاني والثالث في سباق «سبارتن سوبر» لفئة الرجال فقد كانا من نصيب هاليارد والسعودي فهد السحلي، ومن نصيب إيفانا والفرنسية أنيجليك شيتانو لفئة النساء.
جديرٌ بالذكر أنّ مشروع جبل سيفة وجهة سياحية رائدة على المستويات المحليّة والإقليميّة والعالميّة. ويضم المشروع مجموعة متنوعة من الخيارات السكنيّة بنظام التملّك الحرّ، والأنشطة الترفيهيّة المختلفة، والمطاعم والمقاهي ومحال التجزئة الراقية، إضافة إلى فندق سيفاوي بوتيك وملعب جولفٍ مميّز بتسعة حفر بتوقيع شركة هارادين جولف وفقاً لمعايير بي جي إيه العالمية وبإدارة شركة ترون إنترناشيونال.