اصطياد 106 أفاعٍ مفترسة في فلوريدا

مزاج الأحد ٢٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٢٠ م
اصطياد 106 أفاعٍ مفترسة في فلوريدا

فلوريدا- رويترز

قال مسؤولون أن صائدين تمكنوا من أسر 106 من أفاعي بايثون البورمية المفترسة في منطقة ايفرجليدز بولاية فلوريدا هذا العام بما يشمل أفعى طولها 4.6 أمتار وذلك في إطار حملة «تحدي بايثون» التي ترعاها الولاية.

وتماثل هذه الحملة التي بدأت من 16 يناير وحتى 14 فبراير حملات اصطياد أخرى لأنواع تسبب مشاكل مثل حملة تكساس ضد الخنازير البرية والتي يوجه لها اللوم بالمسؤولية عن دمار زراعي وحملة استهداف ميشيجان لأسماك الشبوط الأسيوية الغازية.

ولم يتضح على نحو دقيق عدد أفاعي بايثون البورمية التي تزحف في منطقة ايفرجليدز بكاليفورنيا نظرا لأنها بارعة في التخفي لكن أعدادها تصل إلى ألآلاف على الأقل كما قالت كارلي سجلسون المتحدثة باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في فلوريدا.

ومع ذلك يأمل المسؤولون في الولاية في أن تؤدي عملية الصيد هذه التي اشرفوا عليها إلى إبقاء هذه الأفاعي تحت السيطرة. وتسعى فلوريدا إلى اجتثاث هذه الأنواع من الأفاعي من البرية بهدف حماية الثدييات والطيور والزواحف في موطنها الأصلي في ايفرجليدز.

وكانت أفاعي بايثون التي يعود أصلها إلى آسيا قد وصلت إلى فلوريدا كحيوانات أليفة وفر بعضها إلى البرية وسرعان ما تكاثرت.

وقال مسؤولون عن الحياة البرية إن مسؤولين كرموا يوم السبت الفائت كبار الصائدين المشاركين في حملة «تحدي بايثون» خلال حفل في داف. ونال بيل بوث وفريقه الجائزة الكبرى وقدرها 5 آلاف دولار حيث تمكنوا من التخلص من 33 أفعى وبينها واحدة طولها 15 قدما وتزن 56.7 كيلوجراما.