إقبال كبير على جناح وزارة الإعلام في معرض الكتاب

مزاج الأحد ٢٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:١٢ م
إقبال كبير على جناح وزارة الإعلام في معرض الكتاب

يشهد جناح وزارة الإعلام في معرض مسقط الدولي للكتاب إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض. وأكد المشرفون على الجناح بأن الإقبال يتزايد يوما بعد آخر نظرا لأن جناح الوزارة يضم الكثير من الكتب والمراجع المهمة التي صدرت خلال الفترات الفائتة. كما أكدوا أن الزوار يبحثون عن جناح الوزارة بالاسم وعبر مواقع البحث للاطلاع على الكتب الجديدة الصادرة عنها أو المتواجدة في جناحها مشيرين إلى أن أكثر الكتب رواجا هو كتاب "استكشاف 12 واديا في عمان" إضافة إلى كتاب "سلطنة وسلطان" وتقارير الوزارة السنوية حول المشهد السياسي والثقافي والاقتصادي في السلطنة ومنها كتاب عمان 2015 وما قبلها من كتب وخاصة مسيرة الخير. ويحوي جناح الوزارة كتبًا مهمة مثل كتاب "فلسفة النهضة.. المبادئ والأهداف" وكتاب "عمان أهداف التطور والتواصل" وكتاب "تأملات في التاريخ السياسي العماني" وكتاب "عمان والأمن في الخليج" وهو من الكتب التي ما زالت تلقى رواجا كبيرا لمؤلفه الدكتور عبدالحميد الموافي وكتاب "دراسة في انتقال عمان سنة2012 وما بعدها".
ويضم جناح الوزارة أيضا كتبًا متنوعة وأقراصًا مدمجة، من بينها: "مسيرة الخير" و "عمان الشورى والديمقراطية" و "دور المرأة في الحياة الموسيقية العمانية" و "موسيقى حضارة عريقة - سلطنة عمان" و "آلة العود" و "الموسيقى العمانية التقليدية" وكتبًا تاريخية منها "عمان في التاريخ".
وقال الزائر سلطان المشرفي: "في كل عام عندما أزور المعرض أحرص على المرور على جناح وزارة الإعلام.. فوزارة الإعلام هي الواجهة الأولى للسلطنة ومن خلالها أتعرف على بعض الإصدارات، وخاصة الرسمي منها، وكتاب عمان السنوي الذي تصدره الوزارة هو مرآة مهمة لكل ما يحدث في عمان خلال عام كامل، أنا أعتبره دليلا توثيقيا لعمان.
من جانبها قالت ميثاء العوفي إن المعرض يشكل كل عام نافذة مهمة للقراء لاستكشاف الكتب الصادرة حديثا في مختلف العلوم والفنون.. وتؤكد ميثاء أنها تحرص دائما على زيارة الأجنحة الرسمية لأنها تقدم تقارير وكشوفا رسمية عن أحوال التنمية في البلدان العربية، وفي ركن وزارة الإعلام تعرفت ميثاء على العديد من الكتب التاريخية والكتب السياحية، ولذلك تعتقد أن زيارتها لجناح وزارة الإعلام قد كللت بالنجاح التام كما اعتادت في السنوات الفائتة وكما هو دأبها عند زيارة معارض الكتب الأخرى في المنطقة.
وقال المواطن الإماراتي مصبح الظاهري الذي كان يزور جناح الوزارة إنه يحرص على الاطلاع على تاريخ عمان من خلال جناح وزارة الإعلام.. وقد سبق للظاهري أن اقتنى بعض الكتب من الجناح في الدورة قبل الفائتة من دورات المعرض ولذلك حرص هذا العام على تكرار الزيارة للنظر في الإصدارات الجديدة.