عمانيون يحققون أفضل ثلاثة مشاريع طلابية بجامعة بريطانية

بلادنا الأحد ٢٨/فبراير/٢٠١٦ ٢٢:٥٥ م

لندن - العمانية

حصلت ثلاثة مشاريع لطلاب عمانيين على المراكز الأولى في مسابقة "أفضل مشروع علمي طلابي" من بين 17 مشروعًا علميًا تنافست بجامعة برونيل الواقعة في لندن.
طالب الدكتوراة في هندسة البترول بجامعة إمبريال كولدج داوود بن أحمد بن حمود المحروقي حصل على المركز الأول عن مشروعه "فهم الحقن المائي المعدل أيونيًا في الصخور الكربونية" كإحدى الطرق المتبعة في تعزيز استخراج النفط باستخدام القياسات الكهروحركية.
وحصل على المركز الثاني مشروع الطالب محمد بن ناصر بن سيف العوفي من جامعة سري، وكان حول "طريقة التناضح لتوفير مياه منخفضة الملوحة من أجل الحقن المائي في خزانات النفط".
وحصل على المركز الثالث مشروع الطالب جمعة بن عبيد النهدي، طالب بكالوريوس هندسة ميكانيكية بجامعة ليفربول، عن مشروعه "دراسة تصميم وتصنيع الجيل القادم من الترانزستور"، والذي يساعد في إيجاد أنواع أخرى من المواد التي من الممكن أن تصنع منها الترانزستورات، وأيضاً من خلال إيجاد طرق تصنيع ذات كلفة مادية أقل مع المحافظة على قوة الأداء.
جدير بالذكر ان هذا التكريم تم خلال استضافة الجامعة لفعاليات اليوم العماني المفتوح الذي يمثل ثاني أكبر تجمع للطلبة العمانيين بعد الاحتفال المركزي السنوي بالعيد الوطني المجيد، وأقيم برعاية سفير السلطنة بالمملكة المتحدة سعادة الشيخ عبد العزيز بن زاهر الهنائي، ورئيسة جامعة برونيل جوليا باكنغهام، وبتنظيم من جمعية الطلبة العمانيين بلندن، وإشراف من الملحقية الثقافية العمانية، والمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة.