الفطيسي يعلن بدء التجارب التشغيلية المتقدمة للمطار الجديد

بلادنا الأربعاء ٠٦/ديسمبر/٢٠١٧ ١٨:٤٥ م
الفطيسي يعلن بدء التجارب التشغيلية المتقدمة للمطار الجديد

مسقط - خالد عرابي
صرّح وزير النقل والاتصالات معالي د.أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي بأنه بدأت اليوم (الأربعاء) أولى التجارب التشغيلية المتقدمة للمطار الجديد وذلك عن طريق متطوعين من العموم يقومون بتجربة المطار.. جاء ذلك في تصريحات للإعلاميين عقب افتتاح ملتقى المطارات الدولي الذي تستضيفه الشركة العُمانية لإدارة المطارات بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وأشار معاليه إلى أنه "في وقت سابق كانت قد انتهت العمليات التجريبية الأولية للمطار، وكانت ناجحة وأثمرت عن العديد من الملاحظات التي أخذت في الاعتبار، والآن ننتظر الملاحظات التي ستأتينا من التجارب التشغيلية المتقدمة التي يجريها العموم".

وقال معاليه: "سنبدأ في يوم 23 ديسمبر تسيير رحلة طيران تجريبية للمطار، حيث سنبدأ بفحص متقدم آخر للمطار والتأكد من سلامة الاستخدامات وسلامة كل المرافق، ومع نتائج هذه الرحلة والنتائج النهائية لكل ما تقدم من اختبارات تشغيلية سنحدد الموعد المناسب لافتتاح المطار رسمياً".

ومن ناحية أخرى أكد الفطيسي على أن هناك عملاً على إعداد إستراتيجية وطنية للطيران، قائلاً: كما عملنا إستراتيجية للقطاع اللوجستي، سنقوم بعمل إستراتيجية وطنية لقطاع الطيران المدني شاملاً المطارات، والطيران وكل ما يصاحبه من نمو وتطور، ونأمل على نهاية العام أن نعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها.

كما أشار إلى أن الوزارة تعمل بشكل كبير على تفعيل تأسيس الشركة القابضة، وهو نموذج جديد، وهناك جهود تبذل للعمل على إعادة هيكلة الطيران العُماني ونقله إلى مرحلة جديدة تتناسب مع تطور البنى الأساسية في قطاع الطيران. مؤكداً على أن ما يحدث من تطور المطارات الحالي يتناسب مع ما يحدث من تطورات وزيادة في الأعداد والنمو في الوقت الحالي أو السعة الاستيعابية.