في دوري الأولى «مجيس»و«السيب»يتأهلان رسمياً و«بهلاء»يعزز حظوظه

الجماهير الأربعاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٧ ص

مسقط - عبدالله المسروري

استكملت مساء أمس الأول الاثنين مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري الدرجة الأولى العماني، فعلى حساب المجموعة الأولى تأهل السيب ومجيس رسمياً إلى المرحلة النهائية المؤهلة إلى دوري عمانتل بعد فوز الأخير على جعلان وتعادل الوسطى والمصنعة، وفي المجموعة الثانية تعادل صور والرستاق وفاز بدية وبهلاء على البشائر وصلالة ليتأجل حسم البطاقتين المتبقية إلى الجولة الأخيرة.

المجموعة الأولى

تأهل مجيس إلى المرحلة الثانية، وذلك بعد فوزه الثمين على جعلان بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب أحمد سالم في شوط المباراة الأول رافعاً رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة.

فيما تجمد رصيد جعلان عند النقطة 11 في المركز الخامس في المباراة التي أقيمت على أرضية نادي مجيس وسط حضور جماهيري ممتاز.

كما ضمن السيب هو الآخر التأهل إلى المرحلة الثانية، وذلك بعد تعادل الوسطى والمصنعة إيجابياً بهدف لكل منهما في مباراة شهدت إهدار ركلة جزاء للمصنعة نفذها تياجو في شوط المباراة الأول بعد ذلك تقدم الضيوف المصنعة عن طريق عبدالرحمن المشيفري، وعند بداية الشوط الثاني استطاع الوسطى من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب ديديه، المصنعة وصل للنقطة التاسعة في المركز السادس والوسطى إلى النقطة 13 في المركز الثالث منتظراً نتائج الجولة الأخيرة لتحديد مسألة الصعود، المباراة أقيمت على ملعب نادي سمائل.

المجموعة الثانية

لم تكن هذه الجولة كافية لتحديد هوية الصاعدين مع صور إلى المرحلة الثانية، حيث تعادل الرستاق مع المتصدر صور بهدف لكل منهما في مجـــــمع صور الرياضي، الشوط الأول انتهى بدون أهداف بعد ذلك تقدم الرستاق أولاً عن طــــــريق اللاعب سعيد المعمري في الشوط الثاني وقبل نهاية اللقاء عــــادل صور النتيجة عن طريق جيـــــفرسون، حيـــث حافظ أزرق العفية على الصدارة برصـــــــيد 20 نقطة، فيما حل الرســـتاق في المركز الثالث برصيد 14 نقطة.
وفي ملعب نادي بدية استطاع المضيف أن يقلب النتيجة على البشائر بنتيجة 2/‏‏1، حيث انتهى الـــــشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف عن طريق اللاعب حسام محمد بعدها عادل كوفي النتيجة لبدية في الشوط الثاني.

وأضاف سيلس هدف الفوز لأصحاب الأرض رافعاً رصيد بدية إلى 13 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد البشائر عند 14 نقطة في المركز الرابع.

كما عزز بهلاء حظوظه في التأهل إلى المرحلة الثانية، وذلك بعده فوزه على صلالة بهدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب خليفة السالمي في الشوط الأول رافعاً رصيد بهلاء إلى 17 نقطة في المركز الثاني، فيما تراجع صلالة إلى المركز السابع برصيد 13 نقطة، المباراة أقيمت على ملعب نادي بهلاء.