طلبة السلطنة بالمملكة المتحدة يحتفلون بالعيد الوطني

بلادنا الأربعاء ٢٩/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٨ ص
طلبة السلطنة بالمملكة المتحدة يحتفلون بالعيد الوطني

مسقط -
برعاية نائب رئيس البعثة الدبلوماسية العمانية بلندن الوزير المفوض تعيب بن سالم العلوي وحضور الملحق الثقافي العماني بالمملكة المتحدة مسلم بن تمان العمري، نظم المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول مؤخرا حفله السنوي احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ47 المجيد، حيث حضر الحفل نحو 700 شخص.

تنوعت فقرات الحفل بين الفنية والترفيهية والثقافية، فقد بدأت بعرض مسرحي للطلاب إبراهيم الكندي ومازن الخروصي وقحطان الحسني، إلى جانب فقرات فنية من تقديم شركة دايركشن للإنتاج الفني الراعي الرسمي للحفل.
كما كان للشعر حضوره، حيث استمتع الحضور بمجموعة متنوعة من القصائد قدمتها مجموعة من الشعراء العمانيين وهم مازن الهدابي وفيصل الفارسي وحمود بن وهقه ومطر البريكي وكامل البطحري، وبمشاركة الطالب فهد الأغبري. كما أمتع المنشد محمد الذهلي أسماع الحضور بمجموعة رائعة من الأغاني الوطنية، تلا ذلك تقديم فرقة سكتش المسرحية لعرض مسرحي بعنوان (جلطة وعدت)، وقد حظي الجمهور بنصيبه من الجوائز، حيث تم السحب على تذكرتي سفر مقدمة من الطيران العماني. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين والشركات الراعية للحفل.
وقد صاحب الحفل معرض عماني ضم مجموعة متنوعة من المعروضات التراثية التي عكست الإرث الحضاري والتاريخي والتنوع الجغرافي والسياحي الذي تزخر به السلطنة، حيث حوى المعرض على عدة أقسام هي ركن عمان الحضارة والتاريخ، ركن الأزياء العمانية، وركن المأكولات الشعبية، وركن الحناء والخط العربي، وركن الجلسة العمانية، وركن التصوير الفوري، إلى جانب ركن أعمال الفنانة التشكيلية ريان الهنائية، وركن المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة، وركن وجمعية الصداقة العمانية البريطانية، وركن شركة الطيران العماني.
كما تضمن برنامج الاحتفال هذا العام، تنظيم شركة دايركشن للإنتاج الفني بالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول فعالية «مسيرة عمان الثقافية» في مركز مدينة ليفربول، شارك فيها جمع غفير من الأسر العمانية والطلبة العمانيين الدارسين بمختلف الجامعات البريطانية.