جوالة جامعة السلطان قابوس تنظم دورات تدريبية

بلادنا الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٣٠ ص
جوالة جامعة السلطان قابوس تنظم دورات تدريبية

مسقط - ش

قامت جوالة جامعة السلطان قابوس بتنظيم الدورة التدريبية الثانية لأشبال وزهرات مدرسة "بهجة الانوار" للتعليم الأساسي (1-4)، ومدرسة الأمامة بنت أبي العاص الثانوية للبنات (10-12)، استكمالا لما تقوم به بهدف بث خبرة أفرادها إلى الأجيال الكشفية الناشئة.
اشتملت الدورة التدريبية على أساسيات الحركة الكشفية كالتشكيلات الكشفية والانضباط والإشارات الكشفية. كما شارك جوالة الجامعة في افتتاح فعالية ايباك 2 التي نظمتها جماعة الابتكار وريادة الأعمال، حيث تم اختيار أفراد الجوالة لقيادة الفرق المشاركة في فعاليات سفاري ايباك 2.
وقام الجوال أحمد المحروقي بشرح الأعمال الريادية في الحركة الكشفية تبع ذلك حلقات في الاتجاهات وأخرى في المراسم الكشفية.
وعبر القائد محمد المسروري قائد عشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس عن سعادته وانبهاره من همة الجوالة العالية التي مكنتهم من قيادة ثلاث فعاليات في يوم واحد، حيث وجه شكره للمشاركين في هذه الفعاليات والتي تأتي في إطار حرص جوالة الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية قدرات الأفراد داخل وخارج الجامعة.
وفي الاطار نفسه نظمت جوالة جامعة السلطان قابوس برنامجا تدريبيا لمدرسة مصيرة للتعليم للتعليم الأساسي حيث اشتمل هذا البرنامج على العديد من الفعاليات التي تهدف الى التأكيد على دور المرشدات في المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط، وكذلك زرع روح القيادة في الطالبات المشاركات وروح التعاون فيما بينهم كفرقة كشفية.
وقد تضمنت الدورات الجانب العملي مثل: الإسعافات الأولية والإشارات وقياس الارتفاعات والحبال والربطات والشفرات الكشفية. وقد أتى الجانب النظري مؤكدا على دور المرشدات في المجتمع وأهمية الحركة الكشفية والإرشادية وكذلك الوعد والقانون الكشفي، وكيف يكون الكشاف فاعلا ومحافظا على مستواه الدراسي.
وأشارت مشرفة الأنشطة بالمدرسة رحمة الحكمانية إلى أهمية مثل هذه البرامج في صقل مهارات الطالبات وخدمة المجتمع المحيط وكذلك المساهمة في تأسيس النشاط الكشفي والارشادي بالمدرسة.